22-08-2014

كيف اصبح نقد اللجان حسب المصلحة؟

بصراحة أستغرب ما يتطرق إليه بعض الاخوة الاعلاميين او حتى بعض منسوبي الاندية حول منظومة العمل في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث سلط البعض معظم انتقاداته و سن قلمه نقداً في بعض اللجان بعد ان كان الاكثرية منهم يشيدون و يتغنون بمعظم اللجان و يطرونها بالمديح خاصة لجنة المسابقات و كذلك لجنة الاحتراف و خاصة الاخيرة لم تجد من ينتقد عملها او يبدي ملاحظات عليها في الموسم الماضي بتاتاً وكنت الوحيد الذي وجه النقد من خلال عدة منابر و من خلال هذا المقال حتى ان رئيس اللجنة الاستاذ عبدالله البرقان قد حاول التعقيب و يبحث عن دليل و اثبات حول تجاوزات لجنته و كان يتطلع إلى ان اقوم بسردها رغم انني لم اكن ملزماً فهو اعرف اين الخلل واين التجاوزات و كما يقول المثل اهل مكة اعرف بشعابها، ولكن ما لفت نظري في بداية هذا الموسم هو انجراف البعض في تغيير قناعاته حول بعض اللجان آنفة الذكر و اعتقد والله اعلم ان هؤلاء اصبحوا مكشوفين و اصبح نقدهم حسب مصلحة ميولهم، غير مبالين بالمصلحة العامة والتي أظن انها آخر اهتماماتهم.

آسيوياً.. فوز هلالي ضعيف وخسارة اتحادية مؤلمة

لا اعتقد ان وضع ممثلينا الهلال و الاتحاد مطمئن آسوياً فرغم فوز الزعيم إلا انه فوز من وجهة نظري ضعيف جداً، وقد يكون محرجاً في لقاء الاياب الذي سوف يقام في الدوحه واعتقد ان كان بامكان لاعبي الهلال ان يقدموا أكثر في المباراة السابقة خاصة وانهم وجدوا دعما جماهيريا وشرفيا غير مسبوق و لكن اعتقد ان هناك لاعبين يجب ان يعيدوا حساباتهم و ان يقدروا شعار ناديهم، خاصة في هذه المسابقة التي عصيت على فريق الهلال منذ امد طويل. و في الجانب الآخر خسر الاتحاد اللقاء لسوء تنظيم خط الدفاع و استبدالات مدربه المبكرة، و رغم ان فريق العين كان هو الافضل إلا أن الاتحاديين لو تم رسم خطة لهم افضل مما عمل لعادوا على الاقل بالتعادل وتأجيل الحسم في ملعب الجوهرة في جدة و لكن و العلم عند الله ارى انها صعبة و هي ليست مستحيلة، و لكن فريق العين و نجومه و مدربه لن يتنازلوا بسهولة عن نتيجة لقاء الاياب و الذي ارى ان الاتحاديين صعبوه على انفسهم و بايديهم و الامل الضعيف قد يحدث ففي كرة القدم كل شيء جائز .

نقاط للتأمل

- عدول رئيس الاهلي عن الاستقالة واستمراره هو بلا شك لصالح النادي، فالتوقيت صعب واستمراره مطلوب ولكن يحتاج إلى دعم اكثر من السابق.

- مطالبة الادارة النصراوية بحكام اجانب منطقي وعلى حق، فما حدث في مباراة السوبر و كذلك في اول لقاء في الدوري مع نجران ينذر بكوارث تحكيمية غير مسبوقة.

- ترسيخ مفاهيم مغلوطة بأن الفريق النصراوي حصل على بطولات الموسم الماضي بمساعدة التحكيم امر مشين ولا يجب ان يخرج إلا من السفهاء.

- اعتقد ان فريق الاتحاد مجبر على الاستمرار مع المدرب الوطني خالد القروني بسبب ضائقته المالية و إلا تتطلع الجماهير الاتحادية إلى التعاقد مع مدرب كبير يستطيع ان يعيد امجاد العميد.

- اتحدى و اكررها الف مرة ان كانت لجنة الاحتراف قد قبلت تسجيل الاندية للاعبيها بدون تجاوزات فهناك مطالبات على عدة اندية من لاعبين و مدراء اعمال و شمس تظهر و خبر يبان.

- فرحة بعض الكتاب بفوز فريق الشباب في السوبر وتمجيدهم لليث و رجاله لم يأت حباً في زيد و لكن كرهاً في معاوية.. فسبحان من جعل القلوب سوداء حتى في الرياضة.

- حضر 63 ألف مشجع في مباراة الهلال آسيوياً، وقبلها حضر 60 ألفاً في لقاء الاتحاد محلياً، وفي مباراة للنصر مع الفيصلي حضر 45 ألفاً وهي مباراة عادية، فهذا دليل بأن شعبية هذه الاندية هي الابرز على الساحة، مع الاحترام للجميع.

- اتمنى ان تكون خطوة الرئيس العام لرعاية الشباب في سحب مشروع نادي الرائد هي رسالة لجميع المسئولين في الدولة ليحذو حذوه، فمشاريع الوطن لابنائه وليست مكتسبات مادية فقط.

خاتمة: ان تكون قليل علم وكثير ادب خير ألف مرة من كونك كثير علم وقليل أدب.

ونلتقي عبر جريدة الجميع الجزيرة ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي.

مقالات أخرى للكاتب