اليوم ضمن لقاءات الجولة الثانية من دوري جميل

الخليج يعد العدة لإطفاء الشعلة .. وهجر يواجه التعاون

كتب - عمار العمار:

تلعب مساء اليوم الجمعة مواجهتان ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل، وسيلتقي في اللقاء الأول الخليج بالشعلة في سيهات، فيما سيلعب هجر بالتعاون في الأحساء في اللقاء الثاني، وكانت الجولة الثانية قد لعب منها لقاءان مقدمان حين لعب الهلال مع العروبة والاتحاد مع الفيصلي لتتبقى 3 مباريات ستقام يوم الغد.

الخليج × الشعلة

يلتقي الخليج بالشعلة على ملعب الأول بسيهات وسط تطلعات كبيرة من الفريقين لكسب النقاط الثلاث وتجيير أولى النقاط في الدوري في طريقهما نحو الوصول لمبتغاهما في نهاية المطاف وهو البقاء لموسم آخر في دوري جميل، وهو ما سيجعل المباراة مفتوحة الاحتمالات وبطريقة هجومية.

الفريقان تعرضا للخسارة في أولى مواجهاتهما في الدوري ويأمل كل منهما في تحقيق النقاط على حساب الآخر لأن القوة متساوية والرغبة مشتركة..

الخليج الصاعد حديثاً بدأ مشواره في الدوري بخسارة أمام الشباب 0/2 ليبقى بلا نقاط وكله أمل في الاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتحقيق النقاط الثلاث على حساب أحد منافسيه، وسيلعب الفريق الخلجاوي بطريقة هجومية بعيداً عن التحفظ الدفاعي الذي ظهر به أمام الشباب لأنه يعلم بأن منافسه ليس بتلك القوة التي تجبره على الدفاع، وسيعتمد مدرب الفريق جلال القادري على اللعب بالهجوم في وقت مبكر من أجل التسجيل في وقت مبكر لكي يخطف النقاط الثلاث، وستكون السرعة الهجومية سلاح الفريق الخلجاوي نظراً لسرعة مهاجميه بقيادة الأردني حمزة الدردور بجانب الخبير حسين التركي، وهما أبرز لاعبي الفريق بجانب السنغالي حبيب مايتية وهتان باهبري وكذلك عبدالمطلب الطريدي والأردني الآخر شريف عدنان.

في المقابل، يدخل الفريق الشعلاوي بلا نقاط بعد خسارته أمام الهلال 1/3، وسيرمي بثقله في هذه المباراة التي تعتبر مهمة بالنسبة له لأنها أمام أحد منافسيه ويدرك أن الفوز فيها سيسهل عليه المهمة في البقاء لموسم آخر، ومن المتوقع أن يبادر الفريق بالهجوم لكي يتقدم في التسجيل وإنهاء المباراة لصالحه لأن الخسارة من أحد منافسيه تعني صعوبة الموقف.

ويبرز في صفوف الفريق الشعلاوي مهاجمه السريع مسفر البيشي ويونس العليوي وسلطان البرقان والأردني المشاغب ياسين البخيت والبرازيلي أندريه كواميلو.

هجر × التعاون

وفي الأحساء يحل الفريق التعاوني ضيفاً ثقيلاً على نظيره هجر في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي ومعها ستكون الرغبة مشتركة في كسب نقاط المباراة لتعويض خسارة البداية التي مني بها كل منهما.

هجر تعرض لخسارة كبيرة أمام الأهلي بنتيجة 1/6 فتحت المجال للتساؤلات حول مستقبل الفريق في الدوري ويتوجب عليه العودة سريعاً ولملمة أورقة قبل أن يضع له قدماً في دوري ركاء على الرغم من أن الدوري في بداية إلا أن الفريق لم يقدم ما يشفع له في المباراة الأولى، وسيلعب الفريق هذه المباراة للخروج من آثار الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام الأهلي بالبحث عن الفوز أو على الأقل التعادل لاستعادة المعنويات مجدداً قبل الدخول في معممة الدوري الصعبة، وربما يلعب الفريق بتحفظ قليلاً لكيلا يقبل مرماه أهدافاً في بداية المباراة على أن يبادر بالهجوم مع مرور الوقت، خصوصاً أنه يعلم قوة خصمه ورغبته في التعويض، ويبرز في صفوف هجر المهاجم السنغالي منصور غوي بجانب محمد الراشد والبرازيلي بيريز والأردني علاء الشقران وحسين الشويش.

على الطرف الآخر يدخل التعاون برغبة جامحة في تخطي خسارته التي مني بها أمام العروبة 3/4 وهي الخسارة التي أقلقت محبي الفريق بعد المستوى المتراجع للفريق عن العام الماضي وهي الخسارة الثانية له بعد خروجه على يد القادسية من كأس ولي العهد، وسيكون التركيز أكبر لفريق التعاون للعودة بالنقاط الثلاث لتدارك الوضع لأنه لا مجال لخسارة أخرى تعقد موقفه نفسياً، وسيرمي السيد توفيق روابح بثقله الهجومي، خصوصاً في حال مشاركة نجمه الكاميروني أيفولو الذي غاب عن لقاء العروبة.

ويعتبر إيفولو أبرز عناصر الفريق بجانب السوري جهاد الحسين ويبرز بجانبهما الأردني شادي أبو هشهش وأوتشي ونايف موسم.

موضوعات أخرى