قال إن الطريق محوري ومهم.. وكيل وزارة النقل للطرق:

ازدواج طريق «رفحا - حائل» يربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة

بريدة - ليلى الدباسي:

أكد وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول الهذلول، أن مشروع تنفيذ ازدواج طريق رفحا - حائل (المباشر) البالغ طوله 276 كلم، والذي تنفذه الوزارة على عدة مراحل يعتبر طريقاً مهماً ومحورياً على مستوى منظومة طرق الربط بين المناطق.

وقال: «المشروع يبدأ من طريق الشمال الدولي عند رفحاء ويرتبط مباشرة بطريق حائل المدينة المنورة المباشر والبالغ طوله 414 كلم، وسيحقق عند الانتهاء من تنفيذه ربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة عبر حائل».

وأضاف: «الطريق يعتبر مسانداً للمحور الآخر، طريق الجوف حائل القصيم السريع، وسيساهم في خدمة الحجاج والمعتمرين القادمين من الشمال الشرقي والمتوجهين للمدينة المنورة إضافة إلى مساهمته في تسهيل واستيعاب حركة النقل المحلي بين مناطق المملكة الشمالية والشرقية والنقل الدولي والعابر».

وأردف «الهذلول»: «هذا الطريق الحيوي الهام وغيره من الطرق يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لربط مختلف مناطق المملكة بطرق سريعة أو مزدوجة لتساهم في تسهيل تنقلات المواطنين والمقيمين واستيعاب الحركة المرورية، والدور المهم تقدمه في زيادة تنمية هذه المناطق في مختلف المجالات».

وأوضح أن الطريق مزدوج بالكامل وهو مكون من حارتين لكل اتجاه، بالإضافة إلى أكتاف إسفلتية يفصل بينهما جزيرة وسطية.

موضوعات أخرى