آل حزام يتأهل إلى نهائي القفز بالعصا في أولمبياد الشباب

تأهل الواثب السعودي حسين آل حزام إلى نهائي مسابقة القفز بالعصا في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تستضيفها مدينة نانجينغ الصينية حالياً.

وجاء وصول آل حزام للنهائي بعد أن قفز لارتفاع 90 , 4 م في المحاولة الأولى اليوم وكان قبلها قد سجل في المحاولة الأولى ارتفاع 60 , 4 م ثم 70 , 4 م في الثانية ثم 80 , 4 م وهو ما أهله ليوجد في النهائي يوم الاثنين .

ورافق الواثب حسين آل حزام في النهائي الإسباني ديلسييرو واليوناني قورقيوس والبرازيلي جيرمانو والروسي فالديمير والعراقي عبد الواحد منتظر والكندي سلاتير والأوكراني فلادي سلاف. ويتميز حسين آل حزام عن البقية أنه الأفضل رقماً للموسم الحالي بقفزه لارتفاع 32 , 5 م يليه الروسي فالديمير بارتفاع 10 , 5 م ثم الإسباني ديلسييرو بارتفاع 05, 5 م ثم اليوناني والكندي والعراقي بارتفاع 95, 4 م يليهم البرازيلي جيرمانو بارتفاع 81, 4 م وأخيراً الأوكراني فلادي سلاف بارتفاع 80, 4 م.

من جانبه عبر الواثب حسين آل حزام عن سعادته بالتأهل للنهائي مؤكداً إصراره على تحقيق أحد ميداليات المنافسات على الرغم من الظروف التي مر بها قبل بدء الدورة المتمثلة في إصابته التي أبعدته لفترة ليست بالقصيرة عن المنافسات وحرمته من المشاركة في بطولة العالم بأمريكا. فيما هنأ رئيس الوفد السعودي للدورة أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل اللاعب على التأهل مشيداً بالمستوى الذي ظهر به، مؤكداً أنه متفائل بتحقيقه ميدالية نظير الرقم الذي حققه اللاعب سابقاً الذي قد يتكرر في النهائي.

وفي منافسات الفروسية يسعى الفارس السعودي هشام السويني لتحقيق نتيجة إيجابية وإنجاز للفروسية السعودية في الدورة عندما يشارك في منافسات قفز الحواجز التي تُجرى عند الساعة العاشرة من صباح اليوم بتوقيت المملكة.

موضوعات أخرى