في مواجهة عربية أفريقية

الأهلي المصري يصطدم بالنجم الساحلي التونسي لحسم التأهل لقبل نهائي الكونفدرالية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري نظيره النجم الساحلي التونسي في مواجهة صعبة وقوية وحاسمة، مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي بدون حضور الجماهير في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدوري المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية والتي ستحدد الفريق المتأهل للدور قبل النهائي.

يدخل الأهلي هذه المباراة وهو متصدر المجموعة برصيد 8 نقاط ويحتاج إلى التعادل أو الفوز لحسم تأهله رسمياً للمربع الذهبي دون الدخول في حسابات معقدة، فيما يخوض النجم الساحلي هذا اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز لأنه يحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط، وفي نفس توقيت هذه المواجهة العربية الأفريقية تقام مباراة حاسمة بين فريقي نكانا الزامبي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وفريق سيوى سبورت صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وستحدد نتيجتا المباراتين الفريقين المتأهلين لقبل النهائي.

وأكد الإسباني كاروس جاريدو المدير الفني لفريق النادي الأهلي أن فريقه سيخوض هذه المباراة من أجل الفوز على النجم التونسي وحصد الثلاث نقاط للتأهل للمربع الذهبي عن جدارة وهو متصدر المجموعة، مشيراً إلى أنه طالب اللاعبين بالجدية والقوة خلال المباراة لحسمها لصالحهم وحذرهم من اللعب على نتيجة التعادل لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعرق وقد تغدر بهم في أي وقت من المباراة لذلك سيلعب الفريق من أجل الفوز .

واختتم الأهلي تدريباته استعدادا لمواجهة النجم الساحلى، حيث وضع جاريدو خطة اللعب التى سيخوض بها المباراة والتي تعتمد على اللعب السريع من الأطراف مع الضغط في منتصف الملعب لاستخلاص الكرة وشن هجمات سريعة لهز شباك الفريق الضيف ، وشدد جاريدو على المهاجيم بضرورة استغلال الفرصالتي ستتاح لهم أمام المرمى، كما طالب المدافعين باليقظة وتضييق المساحات لأن مهاجمي النجم يتميزون بالسرعة.

ومن المقرر أن يلعب جاريدو بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، سعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل وباسم على في خط الدفاع، حسام غالى وحسام عاشور ومحمود تريزيجيه ووليد سليمان في الوسط ومحمد فاروق وعماد متعب فى الهجوم.

من جانبه خاض فريق النجم الساحلى بقيادة مدربه فوزي البنزرتي مرانه الختامي باستاد القاهرة الدولي وسط حضور أمنى مكثف. وحرص البنزرتي على سرية التدريبات حيث خاضها بدون حضور الجماهير أو وسائل الإعلام من أجل زيادة تركيز لاعبيه لهذه المواجهة الحاسمة في مشوار الفريق بكأس الكونفدرالية.

موضوعات أخرى