أفلام العيد تحقق 60 مليون جنيه إيرادات في أسبوعين

القاهرة - الجزيرة:

حققت الأفلام الخمسة المعروضة بدور العرض المصرية خلال موسم عيد الفطر، إيرادات تقترب من 60 مليون جنيه، بعد أسبوعين من عرضها، لتحقق بذلك انتعاشة للسينما بعد تراجع استمر 4 أعوام كانت حصيلة إيرادات الأفلام فيها لا تتجاوز حاجز الـ 30 مليوناً في الموسم بأكمله، وهو ما جعل صنّاع السينما يؤكدون أن أفلام عيد الفطر منحت قبلة الحياة للسينما المصرية التي تراجعت إيراداتها بشكل كبير منذ ثورة 25 يناير. وأكد بعض مديري دور العرض السينمائية، أن الحفلات الليلية ليومي الخميس والجمعة، شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور على دور العرض لمتابعة الأفلام السينمائية المطروحة، ما تسبب في ارتفاع معدل إيرادات الموسم، وزيادة ربح الأفلام.

واحتل صدارة إيرادات الموسم فيلم «الحرب العالمية الثالثة» بطولة الثلاثي أحمد فهمي، وشيكو، وهشام ماجد، بتحقيقه إيرادات بلغت 18 مليون جنيه، داخل 49 دار عرض، ويدور الفيلم في إطار كوميدي، حول تحول مجموعة من التماثيل الشمعية المتواجدة في أحد المتاحف العالمية إلى شخصيات حقيقية.

وجاء في المركز الثاني فيلم «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، وخالد الصاوي، بتحقيقه 17 مليون جنيه في 50 دار عرض، وبدأ معدل إيرادات «الفيل الأزرق» يرتفع عن «الحرب العالمية الثالثة» عقب انقضاء أسبوع العيد الأول، ويروي الفيلم دراما نفسية واجتماعية معقدة من خلال شخصية د. يحيى التي يجسدها كريم عبد العزيز.

وتقاسم المركز الثالث فيلم «جوازة ميري» بطولة ياسمين عبد العزيز، مع فيلم «صنع في مصر» بطولة أحمد حلمي، بتحقيق كل منهما 9 ملايين جنيه، رغم أن «صنع في مصر» يعرض في 57 دار عرض، بينما يعرض «جوازة ميري» في 49 دار عرض وفي المرتبة الأخيرة جاء فيلم «عنتر وبيسة» بطولة أمينة ومحمد لطفي وسليمان عيد، بتحقيقه 3 ملايين جنيه خلال الأسبوعين.