الأمن المصري يضبط خلية تقوم بتصنيع القنابل والمتفجرات بالمنوفية

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تَمكَّنت حملة أمنيَّة شنتها مباحث المنوفية بالتنسيق مع فرعي الأمن العام والأمن الوطني من ضبط خلية إخوانية مكوَّنة من شقيقين تقوم بتصنيع القنابل والمتفجرات بمقر منزلهما بمدينة سرس الليان.

وتلقي مدير أمن المنوفية إخطارًا من نائب مدير الأمن بتنظيم حملة أمنيَّة مكبرة لاستهداف بعض العناصر الإخوانية المعروف عنها استخدام العنف وحمل الأسلحة النارية بسرس الليان، أسفرت عن ضبط شقيقين من عناصر الجماعة حولا منزلهما لورشة لتصنيع القنابل والمتفجرات والعبوات الناسفة.

وتم ضبط كيسي بلاستيك يزن كل منهما 5 كيلوجرامات، يحتويان على مادة رصاصية اللون يشتبه في أن تكون مادة البارود وكمية من مادة الكبريت والسيلكون وبرمنجات البوتاسيوم وسائل التنر وبعض المواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في تصنيع القنابل، كما تَمَّ ضبط مجموعة من الأدوات المستخدمة في تصنيع القنابل شملت كرتونة بها كميات كثيرة من الطبات البلاستيك و4 قطع مواسير متوسطة الحجم و3 عبوات لقنابل محليَّة الصنع بداخلها مواد متفجرة ومنشار حديد وجهاز ميزان حساس وجهازا كمبيوتر وعثرت الحملة داخل المنزل على كمية من الكمامات والأقنعة المستخدمة في المسيرات وأوراق عليها شعارات رابعة.

من ناحية أخرى ألقت قوات الأمن الوطني بالسويس القبض على «أحمد كوريا» موظف مفصول من الضرائب بالسويس، والمتهم بتصنيع القنابل والعبوات الناسفة. وأكَّد مصدر أمني، أن قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس ألقت القبض على «كوريا» داخل مدينة السلام بالسويس بعد جهود طويلة قام بها جهاز الأمن الوطني، وهو أحد العناصر الخطرة التي كانت تعتمد عليه جماعة الإخوان بالسويس في صنع القنابل والعبوات الناسفة.

موضوعات أخرى