د. ماجد المنيف: «إثراء المعرفة» مبادرة جيدة من أرامكو في خدمة المجتمع

الجزيرة - واس:

وصف معالي عضو المجلس الاقتصادي الأعلى الأمين العام الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف برنامج «إثراء المعرفة» بأنه مبادرة جيدة من أرامكو السعودية في خدمة المجتمع، وبخاصة في موضوع حيوي كإثراء المعرفة.

مبيناً أهمية وجود هذا المعرض في هذا الوقت، وبخاصة في الإجازة الصيفية وقبيل الدراسة وفي مدينة الرياض.

وقال معاليه في تصريح صحفي عقب زيارته إثراء المعرفة مساء أمس الأول: «سعدت جداً بما رأيت وما سمعت وما شاهدت، وبتفاعل الجمهور مع هذا المعرض، كما سعدت بما رأيت في تطوير المواهب وتعليم النشء حول كفاءة الطاقة والتعرف على المواهب الناشئة في الرسم والتصوير، وفي الاختراعات وغيرها».

وأضاف بأن تفاعل الجمهور كان جيداً، وما شد الانتباه كان حضور المتطوعين؛ إذ لا تجد فرقاً بين العاملين والمتطوعين؛ فجميعهم يعمل فريقاً واحداً متحمسين جداً للعمل، وهذه البادرة في استقطاب المتطوعين من الجنسين للعمل وتعريف الجمهور بالمعرض ومحتوياته شيء أثار انتباهي.

وتابع معاليه: وجدت أن جناح ألف اختراع واختراع كان مميزاً؛ فهو يعرّف الجمهور بالمساهمات العلمية للحضارة العربية والإسلامية في عصر التنوير. فهو شيء مميز بطريقة تعليم مبتكرة لتعليم الجمهور، سواء من خلال التفاعل أو الحوار مع المخترعين، أمثال ابن الهيثم وعباس بن فرناس.

كما أن جناح كفاءة الطاقة كان مميزاً؛ فهو يعلم النشء كيفية ترشيد استخدام الطاقة. وأيضاً ركن السلامة المرورية يعلم الصغار مفاهيم السلامة المرورية.

موضوعات أخرى