أمانة الإحساء تزيل مسالخ عشوائية مخالفة

الأحساء - عايض العرجاني:

أزالت أمانة الأحساء ممثلة في لجنة متابعة الذبح العشوائي بوكالة الخدمات أربعة مسالخ عشوائية يقوم عليها عدد من العمالة الوافدة بمدينة الهفوف.

وذكر أمين الإحساء بالإنابة المهندس عبدالله العرفج، أن الأمانة ممثلة بلجنة متابعة الذبح العشوائي بوكالة الخدمات بمشاركة إدارة الآليات أزالت «4» أحواش عشوائية مخالفة بطريق الرياض في مدينة الهفوف تم تهيئتها من قبل عدد من العمالة كمسالخ لذبح المواشي، في بيئة غير ملائمة صحياً باستخدام أدوات ومعدات تفتقر للنظافة. مشيراً إلى أنه تم تطبيق الجزاءات والأنظمة البلدية تجاه المخالفين حسب اللوائح والأنظمة.

كما تم تسليم العاملين المخالفين إلى الجهات الأمنية المختصة.

ولفت العرفج، إلى أن معدل ما يتم ذبحه من مواشي في المسالخ التي تم إزالتها يُقدر بــ 70 ذبيحة يومياً، مؤكداً على أهمية تقيد المواطنين والمقيمين بذبح الأنعام في مسالخ الأمانة (المركزي، مسلخ مدينة العيون، مسلخ مدينة العمران) كونها مهيأة بمقومات متكاملة لذلك وعلى رأسها الكشف البيطري قبل وبعد الذبح.

من جهته حذّر رئيس بلدية الهفوف رئيس لجنة متابعة الذبح العشوائي الدكتور قاسم الهزوم، من خطورة ذبح الماشية خارج مسالخ الأمانة المعتمدة وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمستهلك خاصة في انتقال الأمراض المعدية المشتركة، وكذلك عدم الأضرار بالبيئة وتشويه المظهر العام للمنطقة، مبيناً أن اللجنة أعدت خطط دائمة لضبط مخالفات الذبح العشوائية وإزالة المواقع التي يتم فيها ذلك واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

موضوعات أخرى