في ختام الجولة الثانية لدوري جميل

النصر والشباب يكسبان الرائد والفتح .. والأهلي يقع في فخ نجران

قاد البولندي أدريان فريق النصر لإسقاط الرائد على ملعبه عندما تكفل بتسجيل هدفي الأصفر على مدار الشوطين قبل أن يتمكن الرائد من تسجيل هدف شرفي ق 90 .. ورفع النصر رصيده إلى 6 نقاط مقابل صفر للرائد، وفعل نايف هزازي للشباب ما فعله أدريان للنصر حيث نجح في تسجيل هدفين في مرمى الفتح منحتا ليوث العاصمة النقاط الثلاث وبقي الفتح بدون نقاط، وفي نجران لحق الأهلي بأصحاب الأرض وخرج بتعادل صعب، تقدم نجران بهدف لمحسن القرني قبل أني يأتي الرد من السومة .. فارتفع رصيد الأهلي لـ4 نقاط مقابل نقطة واحدة لنجران.

الرائد × النصر

بريدة - صالح الشعيبي:

في بريدة كسب النصر مستضيفه الرائد بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وقد سجل هدفي النصر أدريان في د 11و71 فيما أحرز هدف الرائد بابا ويقو في د 90.

وضحت رغبة النصر منذ البداية في تسجيل هدف مبكر وشن هجوما على مرمى الرائد، بأكثر من كرة، غير أن الأخير فاجأه باستثمار كرة خاطئة من الدفاع النصراوي كاد من خلالها مشعل العنزي أن يحرز هدفًا بعد أن لعبها بشكل جميل نحو المرمى، غير أن القائم ناب عن الحارس عبد الله العنزي في التصدي لها كفرصة ثمينة جدًا، ولم يدم صمود الرائد طويلاً أمام محاولات فريق النصر، حيث نجح الضيوف في تسجيل هدف السبق بواسطة البولندي أدريان عند الدقيقة 11 من جملة فنية عبر عدة تمريرات استثمر في النهاية عرضية ماركينوس، ولعبها برأسه في الشباك الرائدية كهدف نصراوي لم يجد خلالها أي مضايقة أو مراقبة من قبل الدفاع. وواصل النصر فرض سيطرته على مجريات اللقاء مهددًا مرمى الرائد بأكثر من فرصة عبر الثلاثي أدريان وماركينوس وحسن الراهب، قابله محاولات خجولة من الرائد لم تأخذ طابع الخطورة، لينتهي الحصة الأولى من المباراة بتقدم النصر بهدف. وجاء الشوط الثاني مشابها لأداء الأول، حيث شهد هجوم نصراوي مكثف على مرمى الرائد بحثًا عن هدف ثانٍ، فيما اكتفى فريق الرائد بالتراجع والانكماش حول مرماهم لصد الهجمات النصراوية، وعلى الرغم من اعتماد الرائد على الهجمات المرتدة إلا أنها يشوبها البطء وعدم التركيز.

وعقب مرور ثلث ساعة من القسم الثاني من المباراة سحب مدرب الرائد لاعب المحور عبد المحسن عسيري وأشرك عوضًا عنه المهاجم فهد الجهني في رغبة لتنشيط وتعزيز خط المقدمة، الذي كاد مع مطلع الدقيقة 68 أن يسجل هدفًا لولا يقظة الحارس العنزي إثر تصويبة قوية من خارج المنطقة. ليرد عليه النصر بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 بواسطة أدريان من هجمة عكسية سريعة مررها يحيى الشهري لماركينوس الذي جهزها لأدريان لم يتوان فيها الأخير في إيداعها الشباك برأسه في أسلوب مشابه للهدف الأول. وأضاع البديل بالرائد فارس العياف فرصة خطرة أمام المرمى لم يستثمر عكسية وصلته، قبل أن ينجح فريقه في تقليص النتيجة عبر تسجيله هدفًا عند الدقيقة 90 بعد أن لعب البديل فؤاد المطيري كرة متقنة لسلطان الكعبي الذي مررها لبابا ويقو عالجها الأخير بالمرمى كهدف رائدي حفظ ماء الوجه، وانتهت من خلاله أحداث المباراة.

الفتح × الشباب

الأحساء - صادق الحرز / تصوير - محمد الحرز:

وفي الأحساء واصل الشباب بطل السوبر السعودي انتصاراته وحقق ثاني فوز له في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين عندما حقق فوزاً مستحقاً على فريق الفتح في اللقاء الذي جمعهما في الأحساء بهدفين دون مقابل سجلهما نجمه المتألق نايف هزازي ليصل الشباب إلى 6 نقاط من فوزين فيما بقي الفتح بلا نقاط.

بداية هجومية من قبل الفريقين وإن كان الشباب هو الأكثر سيطرة على منطقة المناورة والأكثر هجوماً على مرمى الفتح وكاد البرازيلي التون جوزيه (ق 32) أن يضع الفتح في المقدمة من كرة سددها قوية تصدى لها وليد عبد الله بقبضة يده ليتحصل عبده عطيف على ضربة جزاء (ق 47) عندما واجه حارس الفتح علي المزيدي يتعرض عطيف لعرقلة احتسبها الحكم العمري ضربة جزاء تقدم لها نايف هزازي ووضعها على يسار المزيدي مسجلاً الهدف الأول للشباب ينتهي معه الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني عزز ماكيدا مدرب الفتح هجوم فريقه بدخول فيصل الجمعان وخروج مبارك الأسمري في محاولة العودة للمباراة ليتبادل الفريقين الهجمات الخطرة بغية من الشباب في تعزيز تقدمه ورغبة من الفتح في العودة للمباراة ليكسر نايف هزازي الركود ويهز المدرجات بهدف رائع (ق 91) من كرة خطفها من دفاع الفتح في منتصف الملعب وتخطى بها من مدافعي الفتح وواجه المزيدي ووضعها أرضية على يساره مسجلاً الهدف الثاني للشباب منهياً بها المباراة لصالح فريقه بهدفين دون مقابل.

نجران × الأهلي

نجران - علي آل رشة:

وفي نجران عاد الأهلي بنقطة وحيدة بعد التعادل مع نجران بهدف لهدف ، سجل للأهلي عمر السومة ، ولنجران محسن القرني.

بدأت المباراة سريعة من الطرفين حيث اعتمد نجران على تكثيف منطقه الوسط ومد المهاجم اوبينا بالكرات المرتدة بينما سيطر الأهلي على منطقة المناورة لكن وجد صعوبة في الاختراق وفي الدقيقة 32 تمكن لاعب نجران محسن القرني من تسجيل هدف جميل من ركله ثابتة عانقت الشباك الاهلاوية معلنة تقدم الفريق النجراني، عاد بعدها الأهلي إلى المباراة حين مرر بصاص كرة عرضيه تطاول لها عمر السومه ووضعها برأسه في الشباك النجرانيه كهدف تعادل للأهلي (38) لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته المطلقة على مجريات الشوط وسط إهدار كم كبير من الفرص من مهاجمي الأهلي الذين تفننوا في ذلك وسط استبسال نجراني وتوزان دفاعي تام مع الاعتماد على المرتدات خصوصا من الهولندي مصطفى الكبير الذي أضاع العديد من الفرص في ظهوره الأول في دوري جميل ، لينجح نجران في فرض التعادل على الأهلي بهدف لكل منهما ليحصد نجران نقطته الأولى والأهلي نقطته الرابعة.

موضوعات أخرى