برئاسة د.السقا رابطة فرق الأحياء بالمملكة تعقد اجتماعا موسعاً

ربط الفرق باتحاد الكرة وتطبيق اللوائح وتسمية رؤساء أربع لجان

الرياض - عيسى الحكمي:

برئاسة الدكتور صلاح السقا رئيس لجنة لعبة القدم في اتحاد الكرة السعودي عقدت روابط فرق الأحياء اجتماعها الموسع بمدينة الرياض حيث ناقشت آلية انشاء وتأسيس فرق الأحياء.

وخلص الاجتماع لعدة توصيات كان الأبرز فيها تطبيق رابطة موحدة تتشكل من روابط المدن بجمعية عمومية موحدة إلى جانب جمعية عمومية لكل منطقة.

وتم الاتفاق على وضع لائحة منظمة لتسجيل فرق الأحياء آليا بموقع اتحاد الكرة وفق الشروط والمعايير ،وإقرار بطولتين في الموسم تحت إشراف الاتحاد.

وستتمتع فرق الأحياء بصفتها الاعتبارية في حق قيد اللاعبين وأخذ بدل تدريب وانتقال لاعبيها حسب اللوائح المعتمدة ولفرق الأحياء حقوقها الكاملة مثل الأندية الرسمية في عمليات ربط انتقال لاعبيها بموافقتها.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إصدار اللائحة التنظيمية خلال أسبوعين في حين تم تسمية محمد المجرشي رئيسا للجنة الحكام ومحمد الحربي للمسابقات ويوسف الحربي للجنة الفنية ويتولى صالح العبد الكريم لجنة التسويق.

وحول الاجتماع أكد فهد المفيريج مستشار شركة الأمل والمستقبل الراعي الاستراتيجي لرابطة أحياء الرياض أن توصيات الاجتماع من شأنها الاسهام في إيجاد الكثير من المواهب ،ووجه المفيريج شكره لاتحاد الكرة برئاسة أحمد عيد وللدكتور السقا لاهتمامهم الملموس بلعبة كرة القدم ودعم اللاعبين الهواة من خلال وضع التنظيمات التي ستسهم في بناء روافد للأندية والمنتخبات.

وحول تجربة شركته أوضح المفيريج أن الهدف الذي انطلقت منه شركة الأمل والمستقبل هو الاهتمام بالموهوبين في مجال كرة القدم من خلال فرق الأحياء التي تعد على حد وصفه قاعدة صلبة لكرة القدم.

موضوعات أخرى