المرشد: المعلم والمعلمة المتميزان هما من يصنع التغيير في المجتمع

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد أن المعلم والمعلمة المتميزان هما من يقود العمل التربوي من اليوم الأول، وهم من يحدث التغيير لدى أفراد المجتمع كافة خلال التدريس، وإشعار الطلاب والطالبات بأهمية الوقت، ومن خلالهما يتم تصحيح مسار المجتمع إذا كان به أي خلل.

جاء ذلك في اجتماعه بمديرات الإدارات التربوية ومديرات مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة أمس عبر الدائرة التلفزيونية، بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة سميرة الشعيبي ومديرات الإدارات التربوية ومديرات مكاتب التربية والتعليم.

ودعا مديرات المكاتب إلى حثّ مديرات المدارس على أهمية البداية الجادة للمدرسة من اليوم الأول، والتشديد عليهن في الاجتماعات التي ستعقد مع مديرات المدارس خلال هذا الأسبوع، وأن تكون الانطلاقة جادة بشكل متميز.

وتم تشكيل لجنة للانضباط، سوف تتابع المدارس التي ستكون الدراسة بها متميزة وضعيفة. مؤكداً أن المديرة والمدير المتميزان هما من يستطيع أن يقود طاقم الفريق العامل معهما على النجاح والإبداع، ومن ذلك الانضباط في الحضور والبداية الجادة والعملية في الدراسة يوم الأحد القادم.

وشدد المرشد على ضرورة التواصل مع أولياء أمور الطالبات، وإشعارهم بضرورة توعية الأبناء بأهمية الوقت، وأن الدراسة ستكون من اليوم الأول؛ إذ سيتم توزيع الكتب في الحصص الأولى على الطالبات، وأنه لا يتم تأجيل الكتب إلى اليوم الثاني نهائياً.