مدير تعليم القصيم مخاطباً مديري ومديرات المدارس:

المهنية والبعد عن الاجتهاد دافعان حقيقيان للنجاح ولا جمع للفصول مهما كان عدد الطلاب

بريدة - صالح الشعيبي:

عبر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان، عن شكره وتقديره لكافة زملائه مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة؛ على جهودهم المتميزة؛ استعدادًا لعام دراسي حافل، تتواصل فيه النجاحات التربوية والتعليمية.

وأكد الركيان، الذي ترأس اجتماعا ضم مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم بحضور المساعد للشؤون التعليمية صالح الجاسر، (بنين) وهيفاء اليوسف، (بنات) والمساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني، وأمين الإدارة عبدالرحمن التويجري، على أهمية البداية الجادة والمنضبطة وأهمية الاستقبال الأمثل، والترحيب الاحتفائي بالمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، كبداية مشرقة لعام دراسي حافل بالعمل المنظم، والتخطيط المسبق، والتوزيع العملي المبرمج لتقديم الرسالة التربوية التعليمية الممتازة، سعيا لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم.

وأهاب بالالتزام، بالتراتبية الإدارية بين مكونات العمل الإشرافي والإداري بمكاتب التربية والتعليم والمدارس لتنظيم العمل المنهجي، بعيداً عن الاجتهادات التي تضيع الجهد والوقت.

وشدد على تعميق الانضباط منذ اليوم الأول للعام الدراسي، بحيث لايسمح بإنهاء الدوام قبل وقته الرسمي، ولا بجمع الفصول مع بعض مهما كان عدد الطلاب، والتنبيه على أولياء الأمور بتطبيق لائحة المواظبة المعتمدة من الوزارة على الغياب بدون عذر رسمي.

وشدد الركيان على أن من حق الطالب أن يجد مقعداً متوفراً، وفصلاً مرتباً، وكتباً جاهزة، وشرحاً من قبل المعلم والمعلمة لخطة المنهج، ونصحاً من مدير ومديرة المدرسة، ويوماً دراسياً حافلاً بالنشاط والجدية، وضرورة مخاطبة أولياء الأمور عبر وسائل التواصل المدرسية بأهمية الالتزام، والجدية برسائل تحمل كل معاني التقدير والحب لدور الأسرة في مساندة التربية والتعليم.

وشهد الاجتماع استعراضاً لاستعدادات الإدارة للاحتفال باليوم الوطني الـ «84»، والدور الكبير الذي تفرضه المناسبة لتعميق الولاء والانتماء للوطن الغالي، وقياداته الرشيدة.