وكيل إمارة منطقة جازان يدشن النقل المدرسي بالتعليم

جازان - عبدالله عكور:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد، مشروع النقل المدرسي بتعليم جازان ، والذي يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية لنقل جميع الطلاب والطالبات, حيث قام فور وصوله مقر الحفل بقص الشريط إيذانا بتدشين المشروع، ثم تجول داخل إحدى حافلات النقل واطلع على تجهيزاتها واستمع إلى شرح من المشرف على النقل المدرسي عن أهداف المشروع ومراحله.

عقب ذلك أقيم حفل خطابي بالمناسبة و ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان المكلف عيسى الحكمي، كلمة قدم فيها شكره لوكيل الإمارة لرعاية الحفل، كما وجه شكره لجميع الزملاء في الوزارة وإدارتي التربية والتعليم بجازان وصبيا الذين عملوا بإخلاص لإنجاز هذا المشروع العملاق .

كما عرض الحكمي لمعاناة أبنائنا وبناتنا الطلاب من النقل المدرسي والذي كان يعد من أسخن الملفات المطروحة للنقاش .

من جهته ألقى المهندس ماجد العمري، المدير المشارك بشركة تطوير خدمات النقل التعليمي كلمة مشيرا أن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي تقوم بأدوار هامة ومنها وتأمين وسائل النقل المريحة والآمنة ذات الموثوقية العالية والاستثمار المستدام ، وتطلعها مستقبلا لتشمل خدماتها نقل المعلمات وذوي الاحتياجات الخاصة وطالبات التعليم العالي.

كما تحدث العمري عن المشروع فقال:

طرحت الشركة الأسبوع الماضي مناقصة لضم 782000 طالب وطالبة ليصل إجمالي المنقولين للعام القادم إلى مليون و سبعمائة وأربعة وستين ألف مع انضمام 700 حافلة لمنطقة جازان لنقل تسعين ألف طالب وطالبة ، وارتفاع عدد الطالبات المنقولات بالمنطقة من 15700 للعام الماضي إلى 51000 طالبة لتكون نسبة المنقولات 39 % ، كما سيزداد العدد في السنة القادمة إلى 69700 طالبة بنسبة 51 % متجاوزا النسبة المستهدفة على مستوى المملكة.

وفي جانب نقل البنين أوضح العمري ، أنه سيرتفع الرقم من المشمولين بالنقل في العام الماضي من 32547 إلى 39047 ليحقق نسبة 28% ، كما سيرتفع العدد في العام الدراسي القادم إلى 49000 ليمثل ما نسبته 33 % من إجمالي الطلاب متجاوزا النسبة المستهدفة على مستوى المملكة 23 % .

عقب ذلك ألقى الدكتور عبدالله السويد، كلمة أشاد فيها بالمشروع، كما رفع السويد باسم سمو أمير المنطقة ومشائخ وأهالي جازان أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على ما تجده منطقة جازان من دعم ورعاية .

موضوعات أخرى