فحص 1700 عينة من أسواق الغذاء والمزارع

مختبر أمانة القصيم الغذاء يراقب منتجات «مدينة التمور» والسوق المركزي

بريدة - طارق الناصر:

يقوم المختبر المركزي لسلامة الأغذية التابع لأمانة القصيم في رصد و مراقبة حالات التلوث في منتجات التمور المعروضة بمدينة التمور بمدينة بريدة خلال الموسم الحالي ، عبر فحص عينات عشوائية من المعروض في السوق. وكان المختبر قد قام الموسم الماضي بتحليل أكثر من (100عينة) تمور مختلفة الأنواع.

كما يقوم المختبر بدور في رصد حالات التلوث في السوق المركزي للخضار و الفواكه بمدينة بريدة، حيث بلغ عدد العينات المفحوصة (500عينة) ، و بلغت نسبة العينات التي تجاوزت الحدود المسموح 9% ، و هناك عمل مشترك فيما بين المختبر و فرع وزارة الزراعة ، حيث تحال مواضيع المزارع المخالفة إلى وزارة الزراعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاهها.

هذا وكشف تقرير الفحص عن الملوثات الكيميائية في الخضروات والفواكه في مدينة بريدة والصادر عن المختبر للفترة منذ بداية العام الهجري الحالي وحتى شهر رمضان الماضي بتحليل عدد (1200 عينة) عينة من المزارع التي تجلب منتجاتها للمختبر (30) مزرعة، حيث سمح لما نسبته 77% منها في تداول منتجاتها بالصالة الصحية .

هذا و قد خصصت أمانة منطقة القصيم صالة لبيع الخضار و الفواكه الصحية و النظيفة ، و ذلك بجوار السوق المركزي للخضار و الفاكهة بمدينة بريدة .

موضوعات أخرى