القنصل السعودي في نيويورك يستقبل المخترع مشعل الهرساني

الجزيرة - المحليات:

استقبل سعادة القنصل العام للمملكة العربية السعودية بمدينة نيويورك الأستاذ/ خالد الشريف بمكتبه المخترع الشاب مشعل هشام الهرساني والذي أنهى برنامجا تقدمه وزارة الخارجية الأمريكية لإعداد القادة على المستوى الدولي. تضمن البرنامج زيارة الكونجرس الأمريكي وعدد من الوزارات والمنظمات في مختلف الولايات الأمريكية والأمم المتحدة في نيويورك.

وقد سبق أن قام المخترع السعودي مشعل الهرساني بالعديد من الابتكارات التي تخدم مختلف المجالات الانسانية والاجتماعية تعدت العشرين ابتكارا حصل عدد منها على جوائز داخلية ودولية ومن أهمها جهة من العملة السعودية بطريقة برايل لخدمة المكفوفين ومعقم للسلام الكهربائية الحاصل على الجائزة الكبرى بمجال البتروكيماويات بمعرض ابتكار 2013 وآخر ابتكارته هي إبرة فدا في مجال الطب، كما قام المخترع السعودي بتمثيل شباب المملكة في عدد من المؤتمرات و الجامعات العالمية واهمها تكريم جامعة هارفرد له تقديرا لإنجازاته الشابة في عالم الاختراع والابتكار.

يقول الهرساني : أتشرف أن أهدي هذا الانجاز الذي حققته باسم شباب المملكة العربية السعودية إلى مقام والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والذي له الفضل دائما بعد الله في رعاية الشباب السعودي وزرع الثقة في نفوسهم عند تمثيل المملكة العربية السعودية، حيث جعل من كل شاب سفيرا لوطنه دون الحاجة لأي برامج اعداد للقادة.

من جهته يقول سعادة القنصل العام: سعدت كثيرا بلقاء المخترع مشعل الهرساني والذي مثل شباب المملكة العربية السعودية خير تمثيل، وهذه ثمرة من ثمار رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لأبنائه داخل المملكة وخارجها.

موضوعات أخرى