وكالة الأنباء الفرنسية:

الهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب السد

تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله سلبا مع مضيفه السد القطر في الدوحة أمس الثلاثاء في إياب دور الثمانية. وكان الهلال فاز ذهابا على أرضه الأسبوع الماضي 1- صفر. ويلتقي الهلال في نصف النهائي مواطنه الاتحاد أو العين الإماراتي.

هاجم الفريق السعودي بقوة منذ بداية المباراة وامتلك زمام اللعب وحصل على عدد من الفرص منها كرة نفذها البرازيلي تياغو نيفيز عرضية صدها الحارس ثم شتتها الدفاع سريعا (20) , حاول السد إيقاف خطورة منافسه وسنحت له أول فرصة حين وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر عبد الكريم حسن فسددها قوية اصطدمت بقدم مدافع الهلال وتحولت إلى خارج الملعب (29).

واهدر السد فرصة خطرة اثر كرة تهيأت للجزائري نذير بلحاج داخل المنطقة من دون رقابة لكنه سددها قوية بجوار القائم (36) . وكاد الهلال يهز الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لولا براعة الحارس سعد الشيب الذي تصدى لتسديدة بنتللي في أعلى الزاوية اليسرى وحولها إلى ركنية بأطراف أصابعه.

بقي الهلال مهاجما مع انطلاق الشوط الثاني لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، أما السد فاضطر إلى التراجع قبل أن يعاود هجماته تدريجيا. وفاجأ المغربي حسين عموتا مدرب السد الجميع بتغييره المهاجم البرازيلي لويز موريكي وإشراك المهاجم الصاعد صالح اليزيدي (70) , وضاعت فرصة خطرة على الهلال حين تهيأت كرة أمام سعود كريري داخل المنطقة فسددها في قدم أحد المدافعين (82) , واشرك مدرب الهلال الروماني اولاريو ريجكامف ياسر القحطاني بدلا من ناصر الشمرانى (85) سعيا إلى خطف هدف لكن النتيجة بقيت على حالها رغم المحاولات القطرية في الثواني الأخيرة، خصوصا من كرة اليزيدي المنفرد التي ارتدت من القائم الأيمن قبيل النهاية.

- مثل السد: سعد الشيب ومحمد كسولا وإبراهيم ماجد ولى جونغ سو وعبد الكريم حسن وطلال البلوشى ونذير بلحاج وحسن الهيدوس وخلفان إبراهيم ورودريجو تاباتا ولويز موريكي (صالح اليزيدي 70).

- مثل الهلال: عبد الله السديري وعبد الله محمد وتياغو نيفيز وياسر الشهراني وسلمان الفرج (حمد الحمد 90) وناصر الشمراني (ياسر القحطاني 85) وكواك ناي ودورو بنتيلي ودييغو جونيور وسعود كريري وسالم الدوسري (نواف العابد 79).

موضوعات أخرى