صحة نجران تدشن المرحلة الثانية من برنامج العيادة المتنقلة

نجران - حسن القيسي:

دشّنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلة ببرنامج مكافحة التدخين، المرحلة الثانية للعيادة المتنقلة لخدمات الإقلاع عن التدخين، وذلك في مجمع رويال سنتر بالمنطقة.

وأوضح مدير برنامج مكافحة التدخين بصحة نجران أحمد آل صياح، أن العيادة تقدم خدماتها لمدة شهر, حيث تستقبل زوارها ومراجعيها من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى العاشرة مساءً بشكل يومي, عبر قسم الرجال أو قسم النساء المستقلين داخل مقر العيادة.

وبيّن أن العيادة تقدم خدمات علاجية للإقلاع عن التدخين كالشرائط اللاصقة وأقراص الاستحلاب بوصفها بدائل عن النيكوتين, إلى جانب تثقيف مرتادي العيادة من خلال مطويات وكتيبات تبيّن خطورة تعاطي مادة التبغ على صحة الإنسان, وطرائق التخلص من إدمانه.

كما عقدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في إدارة الصحة العامة، وبالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث برنامجاً تدريبياً وورشة عمل بعنوان: (مبادئ وأساسيات حقوق وعلاقات المرضى)، وذلك بقاعة التدريب بالصحة العامة.

وأوضح الناطق الإعلامي في صحة نجران مهدي آل زمانان، أن البرنامج يستمر لمدة يومين, ويهدف إلى تحسين المهارات العلمية والعملية وتطوير مهارات العاملين بحقوق وعلاقات المرضى بالمراكز الصحية, مؤكداً أن عدد المنتسبين للبرنامج بلغ 40 موظفاً من مراكز نجران الصحية.

موضوعات أخرى