زوجيات

أفكار لتجديد الحياة الزوجية

إن الحياة الزوجية لا بد فيها من تجديد إلا أن بعض الأزواج يشعرون وكأنه تحدٍ كبير نتيجة لقصر الوقت وكثرة الاحتياجات للعمل والاهتمام بالأطفال. الأفكار التالية سوف تساعدكم للوصول لما تريدون:

1- المقابلة خارج المنزل:

وضع وقت محدد ومرن أيضاً للخروج سويا لفعل شيء ممتع ومسلٍ. هذا يقوي العلاقة بينهم ويجعل الكثير من الذكريات فيصعب كسر الرابط بينهم. هذا أيضاً يعطي الفرصة للزوجين للتحدث سوياً والتسلية وتجديد طاقتهم. من هذه الأشياء الذهاب لمشاهدة فيلم كارتون, التنزه في الحدائق, التجول في أي مكان, الذهاب للعشاء سوياً أو زيارة الأصدقاء.

2- المشاركة في الأعمال المنزلية:

هناك الكثير من الأنشطة التي تستطيعون القيام بها سوياً لتقوية العلاقة بينكم كصديقين مثل إعداد القهوة أو ترتيب مكان الجلوس, ري النباتات في الحديقة والتمشية في نفس الوقت الذي تنظفون فيه الحديقة من الأرواق المبعثرة. أيضاً جربا شيئاً جديداً وشهياً يحبه زوجك لتطبخوه سوياً, قد يكون الطبخ شيئاً غير ممتع بالنسبة للرجل ولكنه قد يغير رأيه عندما يكون هناك من يسليه ويساعده أثناء ذلك.

3- اتخذا القرارات سوياً:

السعادة الدائمة مرتبطة باتخاذ القرارات سوياً. ففي الغالب عند فعل ذلك يصل الزوجان لأفضل الحلول لأنهما ينظران للأشياء من وجهات نظر مختلفة. أيضاً عند تنفيذ القرار يكون كلاهما راضياً وواثقاً مطمئناً للآخر.

4- ضعي له الرسائل بجانب مفاتيحه:

كل شخص يشعر بالسعادة عندما يشعر بالتقدير. كلا الزوجين يستطيعان ترك رسائل شكر قصيرة بغير مناسبة تحت المخدة فوق الثلاجة في جيب الملابس أو في أي مكان يلجأ إليه الشخص كثيراً وغير متوقع بوجود رسائل بها. ضعي رسالة مختصرة لا تحتاج وقتا لقراءتها وفي نفس الوقت ذات قيمة.

5- خططا ليوم مميز وافعلا أشياء تقليدية خاصة بكما..

لا تحتاج الحياة الزوجية مجهوداً كبيراً للاستمتاع بها والشعور بالسعادة فقط ببعض الخطوات تستطيعان خلق الحياة التي تحلمان بها.. بادرا فالحياة الزوجية تموت بلا مبادرات.