اليوم افتتاح المعرض الدولي لصناعات البلاستيك بمشاركة المملكة

القاهرة – مكتب الجزيرة:

تبدأ صباح اليوم السبت فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المعرض العربي الإفريقي الدولي لماكينات وخامات وصناعات البلاستيك ومستلزماتها «بلاستيكس 2014» الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 2 سبتمبر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر.

وتشارك المملكة العربية السعودية في دورة هذا العام مع أكثر من 31 دولة حول العالم، و350 شركة عارضة منها شركات دولية. وقال أحمد غزي رئيس الشركة المنظمة للمعرض إن معرض «بلاستيكس» يعد أهم معرض من نوعه لخدمة صناعات البلاستيك بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يترقبه المتخصصون والمهتمون بقطاع صناعات البلاستيك في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضاف أن المعرض يغطي مختلف قطاعات صناعات البلاستيك من أنظمة البثق والنفخ والقولبة وتدوير النفايات البلاستيكية وغيرها والمنتجات نصف النهائية التي تعد مكونا رئيسيا في العديد من القطاعات الصناعية المختلفة كصناعة السيارات ومستلزمات التشييد والبناء والأثاث والتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية وغيرها من مختلف التطبيقات والمنتجات التي تدخل مكونات لدائن البلاستيك في صناعتها. وأشار غزي إلى أن الدورة الرابعة عشرة للمعرض تأتي في توقيت بالغ الأهمية لخدمة أحد أهم قطاعات الصناعة الوطنية وأكثرها تطورا، حيث أن تنظيم مثل هذا الحدث في هذا التوقيت وبمشاركة دولية متميزة إنما يعطي انطباعا إيجابيا عن السوق المصرية وتعكس تلك المشاركة بالمعرض فرص النمو المتوقعة خلال الفترة المقبلة وتؤكد التوقعات بتحقيق قفزة تنموية كبيرة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف أنه يتوقع أن يجذب المعرض هذا العام نحو 20 ألف زائر متخصص خلال أيام انعقاده الأربعة.

من جانبه قال خالد أبو المكارم رئيس شعبة صناعة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية إن قطاع صناعات البلاستيك يمثل واحدا من أبرز قطاعات الصناعة في مصر، مشيرا إلى أن صناعة البلاستيك تدعم الاقتصاد المصري بـ 9.2مليارات دولار سنويا، باستثمارات تتجاوز 6.4 مليارات دولار. وأضاف أن حجم استهلاك البلاستيك يقدر بـ 4 مليارات دولار سنويا، ومن المتوقع زيادة استهلاك البلاستيك بنسبة 10% خلال الثلاث سنوات المقبلة.

موضوعات أخرى