تبادل إطلاق النار بين متشددين وقوات حفظ سلام الفلبينية

مانيلا - رويترز:

قال وزير الدفاع الفلبيني فولتير جازمين إن مجموعة من قوات حفظ السلام الفلبينية تبادلت إطلاق النار أمس السبت مع متشددين يحاصرون موقعها في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال جازمين للصحفيين في رسالة إلكترونية إن نحو 40 جندياً فلبينياً يتمركزون في المعسكر 68 على الجانب السوري من الحدود تعرضوا لإطلاق نار.

وتتمركز قوات حفظ السلام الفلبينية في معسكرين على الحدود.

وذكر مسؤول بوزارة الدفاع أن جميع الجنود الفلبينيين بخير. ولم يشارك في تبادل إطلاق النار مجموعة أخرى تضم 35 جندياً تتمركز في الموقع الثاني المعروف بالمعسكر 69 ويقع على بعد نحو أربعة كيلومترات.

والقوات الفلبينية ضمن قوة الأمم المتحدة التي تشرف على منطقة فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل منذ عام 1974. ويحاول مسؤولو الأمم المتحدة تحديد مكان 44 من جنود فيجي ضمن قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام كان متشددون على صلة بتنظيم القاعدة خطفوهم الأسبوع الماضي في مرتفعات الجولان.

وتتصدى القوات الفلبينية للمتشددين منذ نحو 48 ساعة وترفض تسليم أسلحتها. وقال رامون زاجالا مدير مكتب الشؤون العامة للقوات المسلحة «جرى تبادل لإطلاق النار ولكن أود أن أطمئن الجميع أن قواتنا بخير في الوقت الحالي» دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وخطفت قوات فيجي من مواقعها على بعد نحو ثمانية كيلومترات من مكان القوات الفلبينية.

موضوعات أخرى