تدشين الشعار الجديد للنادي السعودي في ريدنج

وفد الملحقية الثقافية في لندن يلتقي بالمبتعثين والمبتعثات في جامعة ريدنج

الجزيرة - المحليات:

قام وفد من الملحقية الثقافية في لندن يضم كلاً من الدكتور محمد الأحمدي مساعد الملحق الثقافي للشؤون التعليمية والمهندس فهد الشنيفي مدير إدارة تقنية المعلومات وصالح السماعيل إدارة تقنية المعلومات بزيارة لمدينة ريدنج والالتقاء بالمبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم الدارسين في جامعة ريدنج العريقة، وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء النادي السعودي في ريدنج يتقدمهم رئيس النادي السعودي راشد العرفج.

تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الملحقية الثقافية في لندن لزيارة المبتعثين في بريطانيا والوقوف عن كثب على حاجاتهم وحل مشكلاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم في بلد الابتعاث، حيث قام النادي السعودي في ريدنج بالتنظيم والإشراف الكامل على اللقاء. وتخلل اللقاء تدشين الشعار الجديد للنادي السعودي في ريدنج الذي قام بتصميمه المبتعث لجامعة نيوكاسل لمرحلة الماجستير سعد العاطف.

بعد ذلك بدأ اللقاء الذي قدمه عبد الله الغامدي مستهلاً بالترحيب بالوفد وبالحضور ثم بآيات من القرآن الكريم تلاها الطفل فيصل الثنيان، ثم ألقى رئيس النادي السعودي في ريدنج راشد العرفج كلمة المبتعثين رحب فيها بالوفد الزائر موجهاً شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من عناية واهتمام بالمبتعثين، كما قدم شكره لسمو سفير المملكة لدى بريطانيا والملحق الثقافي في لندن على جهودهم المبذولة لخدمة المبتعثين.

منوهاً باستغلال هذه الفرصة لنقل العلم والمعرفة من منابعها الأصلية إلى بلدنا الحبيب والمساهمة في النهضة الحضارية التي تشهدها المملكة.

ثم ألقى الدكتور محمد الأحمدي كلمة الملحقية نقل خلالها تحيات سعادة الملحق الثقافي ثم ذكر تميز جامعة ريدنج في جميع التخصصات وحصولها على مراتب متقدمة في التقييم الدولي والمحلي، كما بين الهدف من هذه الزيارات مطالباً الجميع بالشفافية وطرح ما لديهم من مشكلات كونهم مرآة للملحقية. تلا ذلك اللقاء المفتوح حيث كانت جلسة ودية بعيدة عن الرسميات والتكلف، استمع فيها لاقتراحات المبتعثين وناقشوا بعض المشكلات التي واجهتهم خلال بعثتهم ودراستهم. وقبل ختام اللقاء قام الدكتور محمد الأحمدي بالالتقاء بالطلاب والطالبات المبتعثين في الجامعة من مختلف التخصصات والمراحل الدراسية بشكل منفرد أيضاً.

موضوعات أخرى