في الجولة الثالثة من دوري جميل

النصر يتجاوز الخليج بهدف.. العروبة يُسقط الرائد في الجوف.. والتعاون يكسب أول نقطة من نجران

حقق النصر ثالث انتصاراته في دوري جميل ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين، بعد فوزه على مضيفه الخليج في الدمام بهدف دون مقابل سجله محمد السهلاوي، فيما نجح العروبة في الفوز على ضيفه الرائد في الجوف بهدفين مقابل هدف، سجل للعروبة موسى الشمري (هدفين)، وللرائد مشعل العنزي، فيما انتهى لقاء التعاون ونجران في بريدة بالتعادل السلبي.

الخليج × النصر

الدمام - ياسر الهزيم:

في الدمام حقق النصر فوزا ثمينا على مضيفه الخليج بهدف دون مقابل سجله اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة 46 في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث شهدت المباراة طرد لاعب الخليج عدنان الزواهرة بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

شوط المباراة الأول شهد طريقة لعب حذرة من جانب الخليج في أغلب دقائقه عبر اللعب المتوازن وعدم الاندفاع أو فتح الثغرات للاعبي وسط وهجوم فريق النصر مع الاعتماد في بعض الأحيان على الهجمات المرتدة.

في حين كان النصر يحاول سحب لاعبي الخليج لخارج ملعبهم عبر لعب الكرات البينية، انحصر اللعب في البداية في وسط الملعب كثيرا مع استحواذ نصراوي على الكرة، في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط تعرض مدافع الخليج الأردني عدنان الزواهرة لحالة طرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 45 بعد تدخله القوي مع لاعب النصر إبراهيم غالب ليشن النصر بعدها هجمة من الجهة اليسرى أرسل منها اللاعب يحيى الشهري كرة طويلة نحو المرمى حاول حارس الخليج مسلم آل فريج إبعادها بقبضة يده لترتطم في قدم مهاجم النصر محمد السهلاوي وتأخذ طريقها للشباك كهدف أول للنصر.

شوط المباراة الثاني شهد استبسالا كبيرا من دفاعات وحارس الخليج في الذود عن مرماهم في كثير من مجريات هذه الشوط في الوقت الذي كاد فيه مهاجمي الخليج أن يعادلوا النتيجة، خصوصا الكرة التي صوبها المحترف الحبيب مايتي من خطأ خارج منطقة الجزاء وارتطمت كرته بالعارضة بجانب المحاولة الفردية التي قام بها الدردور وتخطى أكثر من مدافع وسدد الكرة قوية تغير اتجاهها للخارج لتنتهي المواجهة بهدف يتيم للأصفر العاصمي.

العروبة × الرائد

الجوف - صلاح الدغماني:

وفي الجوف انتهى اللقاء الذي جمع العروبة بضيفة الرائد بفوز المضيف بهدفين لهدف، وكان شوط المباراة الأول متكافئ المستوى والسيطرة على مجريات اللعب، حيث انحصر لعب الفريقين بمنتصف الملعب مع محاولات من كلا الفريقين للوصول للمرمى الآخر، وشهدت الدقيقة 30 هدف العروبة الأول بكرة مقصية لعبها مهاجم الفريق وهدافه موسى الشمري يسار حارس الرائد إثر كرة عرضية من محمد مرزوق، بعد هذا الهدف حاول الرائد تعديل النتيجة والوصول لمرمى العروبة في عدد من الهجمات.

الشوط الثاني دخل العروبة وهو أكثر إصرارا لتعزيز تقدمة بهدف ثان وكان له ما أرد إثر كرة رأسية وضعها موسى الشمري هدفا ثانيا للعروبة في الدقيقة 53، وفي الدقيقة 74 قلص لاعب الرائد مشعل العنزي تقدم العروبة إثر كرة رأسية وضعها أقصى الزاوية اليسرى لحارس العروبة. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد العروبة لست نقاط فيما بقي الرائد دون نقاط.

التعاون × نجران

بريدة - تركي الهدلق:

وفي بريدة تعادل التعاون ونجران سلبياً في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وبهذا يصبح لدى التعاون نقطة وحيدة، بينما أصبح رصيد نجران نقطتين.

بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين وقليلة الفرص، واتضح خوف الفريقين من ولوج هدف مبكر عليهم، نجران اعتمد على اللعب من الأطراف ولعب الكرات العرضية للنيجيري اوبينا.

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه كثيراً، فالكرات العشوائية والكرات المقطوعة كانت العنوان الأبرز لهذا الشوط مع أفضلية لفريق نجران خاصة في وسط الملعب لتمر دقائق المباراة دون خطورة من الفريقين حتى أطلق الحكم الدولي مرعي العواجي صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

موضوعات أخرى