المشيقح: إدارة النصر لم تلتزم بالعهد.. والقضاء بيننا !!

الشلاش: النصراويون لايزالون يماطلون.. والتأخر أضر بالفريق

عنيزة - خالد الروقي:

يأمل محبو نادي الرائد أن يتم الانتهاء من استلام قيمة انتقال لاعب الفريق السابق عبدالعزيز الجبرين كاملة والذي انتقل إلى النصر العام الفائت وذلك ليتمكن النادي القصيمي من إنهاء التزاماته وارتباطاته ليسعى لتحقيق ما يحلم به عشاقه ومحبيه.. حيث أبدى عضو شرف نادي الرائد أحمد المشيقح تذمره من تأخر نادي النصر في تسديد الدفعة الثانية لانتقال اللاعب عبدالعزيز الجبرين والبالغة ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال.. وقال في حديثٍ خاص لـ«الجزيرة»: للأسف إن إدارة النصر لم تحترم التعامل الراقي من قبل إدارة الرائد في انتقال اللاعب الجبرين حيث لم نضع شروطاً تعجيزية في وثيقة الانتقال أسوة ببعض الأندية التي تصل في اشتراطاتها إلى عودة لاعبيها في حال عدم السداد في الوقت المُحدد. ويضيف المشيقح: للأسف لدينا في نادي الرائد التزامات كبيرة وكثيرة بسبب الديون المتراكمة من إدارة فهد المطوع ولازال الفريق يعاني من ذلك وعلى الرغم من ذلك لم تحترم إدارة النصر كلمتها وموعدها معنا وتسدد ما عليها من مستحقات أولاً بأول، حيث كان من المفترض تسديد حقوق الآخرين قبل أن تسجل لاعبين.

ويرى بأن المسؤول الأول في الصفقة هو عضو شرف النصر سلمان المالك الذي كان من الواجب عليه تقدير تعاوننا معه وأن يحترم ظروف النادي الصعبة والحرجة التي يمر بها إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث وبكل آسف. ويختتم المشيقح حديثه قائلاً: خاطبنا إدارة النصر ثلاث مرات ولكن لا حياة لم تناد وقد نلجأ مستقبلاً إلى لجنة التنفيذ في المحكمة الشرعية لتسديد الشيك الذي استلمناه والذي يضمن حقنا لأن لجنة الاحتراف لن تخاطب النصر إلا في فترة التسجيل الثانية والتي قد لا يحتاج فيها الفريق إلى تسجيل لاعبين.

من جانبه ذكر الإعلامي عثمان الشلاش من صحيفة عكاظ أن تأخر الدفعة الثانية من العقد الخاص بلاعب الفريق عبدالعزيز الجبرين والمنتقل لنادي النصر أضر بالرائد كثيراً خاصة في ظل حاجة النادي الماسة للسيولة النقدية مع تراكم الديون وحجب المستحقات المالية لهذه السنة بسبب وجود شكاوى على النادي لدي لجنة الاحتراف وشئون اللاعبين مما عطل مصالح النادي وجعل إدارة الخلوق عبداللطيف الخضير تقف مكتوفة الأيدي في ظل الأزمة المالية الخانقة علاوة على أن إدارة الخضير لم توقع على أي اتفاقيات بهذا الخصوص أما بالنسبة للطرف الآخر نادي النصر فينطبق عليهم (إذا لم تستح فاصنع ما شئت) فرغم اتفاق الإدارة المكلفة السابقة معهم على سداد الدفعة الثانية من قيمة انتقال الجبرين والبالغة ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف بتاريخ 1- 7 - 2014هـ إلا أنها تماطل منذ ذلك التاريخ رغم أن إدارة الخضير أرسلت ثلاث خطابات وترد الإدارة النصراوية بوعود وهميه وهذا بطبيعة الحال يرسخ المفهوم السائد لدي الشارع الرياضي بأن النصراويين لا يلتزمون بالعقود المبرمة والشواهد والقصص كثيرة عبر التاريخ ما أتمناه وأتأمله أن تتخذ إدارة الرائد خطوات سريعة في تقديم شكوى رسمية للرئيس العام لرعاية الشباب وشكوي للجنة الاحتراف لحفظ حقوق النادي المالية والتي هي أمانة في عنق أي رئيس يجلس علي كرسي الرئاسة، كما أناشد رئيس النصر والذي يوقع عقود بملايين الريالات مع أجانب ومحليين أن يسدد ما على إدارته للرائد ويحترم العقود المبرمة.

في حين أكد الإعلامي إبراهيم الركيان أن تأخر إدارة النصر في سداد الدفعة الثانية من عقد عبدالعزيز الجبرين التي حلت بتاريخ 1 - 7 - 2014م أضر بمصالح الرائد الذي يعاني بالأصل من ديون ومشاكل مالية كبيرة جداً لأسباب يعرفها الجميع تسبب بها رئيس الرائد السابق فهد المطوع الذي ترك النادي يئن تحت وطأة الديون والمشاكل ما تسبب بإحراج الرئيس الحالي عبداللطيف الخضير ومن قبله الإدارة المكلفة السابقة!.

ويضيف الركيان: أتمنى حقيقة من إدارة النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي أن (تحسن) صورتها السابقة والمعروفة بعدم الوفاء بسداد مبالغ العقود في وقتها كما أنني ألوم إدارة الرائد المكلفة السابقة والتي لم تحفظ حق النادي وتلزم إدارة الرائد بوضع بند في عقد انتقال الجبرين بأنه في حال التأخر في السداد يعتبر اللاعب إعارة ويعود للرائد بعد نهاية الموسم الحالي لكنها مع اأسف الشديد لم تفعل ذلك ونظرت لمصلحتها فقط دون الاكتراث بمصلحة النادي!.

والآن الخضير يدفع الثمن غالياً والذي يجب عليه أن يتقدم بشكوى رسمية للجنة الاحتراف لحفظ حقوق ناديه.. لاسيما وأن إدارة النصر لم تعر خطابات الرائد أي اهتمام.

موضوعات أخرى