محلل الجزيرة القانوني لمباراة الخليج والنصر

طرد زواهرة غير مستحق .. والحكم تجاهل طرد مايتي

قال محلل الجزيرة القانوني والمحاضر والمقيم بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم استطاع أن يقود لقاء الخليج والنصر بشكل جيد أجاد في تطبيق قانون بشكل جيد جداً، فيما يخص تطبيقه للعقوبات الادارية لم يحسن التطبيق بالشكل الصحيح في بعض الحالات، فالبطاقة الثانية للاعب الخليج إبراهيم الزواهرة لم تكن مستحقة لأن لاعب النصر كان مهيأ للسقوط قبل الاحتكاك وهو من وضع قدمه اليسرى على جسم لاعب الخليج، أيضا كان من الواجب اشهار البطاقة الحمراء للاعب الخليج حبيب مايتي الذي استخدم اللعب العنيف باستخدام القوة المفرطة تجاه لاعب النصر يحيى الشهر، الحكم لياقته عالية وأيضاً تحركاته وتمركزه جيد.

الملاحظ عليه خلاف العقوبات الادارية التركيز أثناء الاعلان عن الأخطاء وعدم الإعلان ما لم يكن متأكدا من ذلك كما حصل في الدقيقة 14 و7 ثوان.. خطأ غير صحيح للنصر وأيضاً خطأ للخليج بالقرب من المساعد الأول في الدقيقة 17و 30 ثانية المساعد الأول فهد العروي قام بواجبه فيما يخص التسلل، ويلاحظ عليه عدم مساعدة الحكم في الأخطاء القريبة منه، المساعد الثالث هشام الرفاعي قام بواجبه وأخطأ في عدم احتساب تسلل على مهاجم النصر السهلاوي في الدقيقة 21و 17 ثانية، والحكم الرابع قام بواجبه وهو عبدالرحمن الأحمدي. مقيم الحكام هو سعد ربيعة.

حقيقة حالات القزع والقصات الغريبة بدأت في ازدياد وعلى الاتحاد السعودي إصدار قرار شديد اللهجة وتحديد العقوبات اللازمة لذلك.

موضوعات أخرى