وفد نسائي يطير إلى تركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي

الجزيرة - ندى الربيعة:

ينظم مجلس الغرف السعودية خلال الفترة من 8-10 سبتمبر 2014م زيارة وفداً نسائياً يضم عدداً من سيدات الأعمال بمختلف مناطق المملكة ومديرات الأقسام النسائية بالغرف التجارية الصناعية لزيارة جمهورية تركيا، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات والمنافع بين سيدات الأعمال السعوديات مع نظيراتهن من سيدات الأعمال التركيات، بجانب استعراض سبل وآليات تعزيز الروابط والشراكات التجارية بين سيدات الأعمال في البلدين، وتوثيق جسور التواصل بين الجانبين وتبادل الزيارات بين وفود قطاع سيدات الأعمال في كلا الجانبين بما يخدم هذا الهدف ويسهم في تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وتركيا.

كما سيقوم الوفد النسائي السعودي بإطلاع الجانب التركي بالدور الذي يقوم به قطاع سيدات الأعمال السعودي في إنجاز برامج ومشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وذلك ضمن الدور الأوسع الذي تساهم به المرأة السعودية في مسيرة النهوض بالمجتمع السعودي.

ويتضمن برنامج الزيارة عقد العديد من اللقاءات والاطلاع على عدد من المؤسسات كجمعية سيدات الأعمال والمؤسسة الدولية لسيدات الأعمال والمهنيات والمديرية العامة لشؤون المرأة بإسطنبول وغرفة تجارة وصناعة إسطنبول، بالإضافة إلى جولة سياحية لعدد من المعالم التاريخية والأثرية.

موضوعات أخرى