مجموعة د.سليمان الحبيب تنظم اللقاء الخليجي الرابع للتغذية العلاجية

تشهد فعاليات اللقاء الخليجي الرابع للتغذية العلاجية تنظيم 20 محاضرة علمية وأربع ورش عمل متخصصة عن قضايا متنوعة يحاضر خلالها نخبة من أفضل الكفاءات العلمية في التغذية والسكر والسمنة والأطفال والأكاديميين، وذلك يومي السبت والأحد 3-4 ذو الحجة 1435هـ، الموافقان 27-28 سبتمبر 2014م بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي في مدينة دبي الطبية بالإمارات والذي تنظمه مجموعة الدكتور .سليمان الحبيب الطبية بالتعاون مع المركز العربي للتغذية ومدينة دبي الطبية.

هذا ما أوضحه الدكتور عبدالله بن سليمان الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بالمجموعة والمشرف على التعليم الطبي بالمجموعة.

ونوّه الحربش أن تلك الفعاليات معتمدة بواقع 17 ساعة إضافة لساعة واحدة عن كل ورشة عمل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، و13.5 ساعة من هيئة صحة دبي. مشيراً إلى أن الدكتور عبدالرحمن المصيقر رئيس المركز العربي للتغذية يترأس اللجنة العلمية المنظمة لهذا اللقاء.

وأوضح الحربش أن اللقاء الخليجي الرابع سوف يشهد انعقاد خمس جلسات علمية تقدم 20 محاضرة متنوعة إضافة إلى أربع ورش عمل، إذ ستناقش الجلسة الأولى الأمراض المرتبطة بالتغذية وآخر المستجدات في علاج السكري من النوع الثاني، وتقييم علامات النمو لدى الأطفال، والتغذية، ومرض الكبد الدهني، فيما تستمر فعاليات اليوم الأول بمناقشة النشاط البدني وعلاقته بضبط الوزن، وكذلك علاقة نقص فيتامين «د» في ارتفاع السمنة وانخفاض اللياقة البدنية، إضافة إلى ورش عمل عن حساب الكربوهيدرات،والتقيّد بالحمية الغذائية من خلال الأساليب النفسية ، واستراتيجية رفع كفاءة الأيض للوقاية من الأمراض المزمنة، وتقييم الغذاء. أما فعاليات اليوم الثاني للقاء الخليجي الرابع فسوف تشهد محاضرات عن النشاط البدني والمعتقدات الصحية.

موضوعات أخرى