بزيادة 7.7 % عن العام الماضي عند56500 ميجاوات

تسجيل أعلى حمل ذروي في تاريخ «السعودية للكهرباء»

الجزيرة - الرياض:

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، بأن مركز التحكم للنظام الكهربائي في المملكة سجل يوم الأحد 5 ذي القعدة 1435هـ الموافق 31 أغسطس 2014م أحمالا تاريخية غير مسبوقة؛ حيث قفزت الأحمال الكهربائية الذروية إلى 56500 ميجاوات بزيادة 7.7 % عن المسجلة الصيف الماضي.

وأضاف المهندس زياد بن محمد الشيحة، أن الشركة بقدراتها وامكانياتها الكبيرة البشرية والفنية استطاعت مواجهة الطلب الكبير وارتفاع الأحمال ، وذلك بفضل الله عز وجل أولا ثم بالجهود العظيمة التي بذلت لتعزيز موثوقية المنظومة الكهربائية.

وأكد أن الشركة قادرة بإذن الله على استيعاب الطلب المتنامي على الكهرباء لخدمة المواطنين والمقيمين ، وجميع القطاعات التنموية في المملكة. وأوضح ، أن الخطة الاستراتيجية للمشاريع التي تنفذها الشركة تسير وفق المخطط لها ، وستشهد السنوات القادمة تعزيز المنظومة الكهربائية بدخول عدد من المشاريع في التوليد والنقل والتوزيع ، وبما يعزز من موثوقية الخدمة الكهربائية ، ويواكب النمو الكبير في الطلب على الطاقة الكهربائية. وأكد الرئيس التنفيذي على أهمية التعامل المسؤول مع الكهرباء، وناشد بضرورة تعاون الجميع للحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها.

موضوعات أخرى