انطلاق معرض المسؤولية الاجتماعية الثالث أكتوبر المقبل

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبد العزيز، رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية، بدأ مجلس المسؤولية الاجتماعية بغرفة الرياض استعداداته لتنظيم المعرض الثالث والذي يقام في فندق الفيصلية بمدينة الرياض بدء» من ا2 أكتوبر المقبل. وأشاد عبد الله المقيرن، نائب رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض، بما يحظى به المعرض من رعاية ودعم من سمو الأمير فيصل بن أحمد بن عبد العزيز، رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية، وأعضاء المجلس والغرفة التجارية الصناعية في الرياض، مشيرا إلى أن ذلك يجسد ما توليه الدولة من اهتمام ومساندة لدور القطاع الخاص في مسيرة التنمية.

وأشار المقيرن إلى أن المعرض يستهدف بناء جسور تواصل بين منشآت القطاع الخاص من جهة، والقطاعين الخيري والاجتماعي والأجهزة المعنية من جهة أخرى، حيث يتيح المعرض للشركات والمؤسسات عرض تجاربها في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتعرف عن قرب على أهم احتياجات المجتمع من مشروعات التنمية المستدامة، والتعاون مع الأجهزة الحكومية لتنفيذها.

وقال المقيرن «إن ما شهدته التجربة الأولى والثانية لمعرض المسؤولية الاجتماعية من حضور وتفاعل متميز من الشركات والمؤسسات والأجهزة الحكومية، وكذلك المعنيون بمؤسسات المجتمع المدني والإعلاميون والباحثون المتخصصون كان خير دافع لنا على تكرار التجربة بالمزيد من التوسع، وتلبية لرغبات العديد من المنشآت،

من جهته، أوضح عسكر الحارثي، أمين عام مجلس المسئولية الاجتماعية، أن المعرض الذي الذي حقق نجاحا متميزا في دورته الأولى والثانية يقام بالتعاون مع مؤسسة بتولا لتنظيم المعارض المحلية والدولية سيقام على مدى ثلاثة أيام ويواكبه عدد من الفعاليات الثقافية والتدريبية وورش العمل. وأضاف الحارثي «أن هذا المعرض أحد الأنشطة والبرامج التي يتبناها مجلس المسؤولية الاجتماعية في الرياض لترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى أصحاب القرار في منشآت القطاع الخاص، وقطاع العمل الخيري ومؤسسات المجتمع المدني، والأجهزة الحكومية تحقيقا للاستفادة القصوى وتوسيعا لمظلة مشروعات التنمية».

كما ذكر أمين عام المجلس، أن المعرض هذا العام يتميز بمشاركة الشباب والشابات من الجامعات السعودية، والذين يطرحون أفكاراً جديدة لخدمة المجتمع من خلال مسابقة تم الإعداد لها.

موضوعات أخرى