(إعمار) يطرح برنامجه للمشاريع المستدامة بمعرض سكيب جلوبال

يستعرض مجتمع إدارة إعمار برنامجه للمشاريع المستدامة خلال معرض سيتي سكيب جلوبال الذي ينطلق نهاية الشهر القادم، في الوقت الذي يكشف فيه سكان الإمارات رغبتهم باتباع أسلوب حياة أكثر بيئية، سواء في العمل أو في المنزل.

وأظهرت قرعة أجريت مؤخراً من قبل موقع «بيت.كوم» أن 72.5% من المشاركين يأملون بترسيخ التوجهات البيئية في أسلوب حياتهم، وأن 80% منهم أكدوا أن المشاكل البيئية ونقصان الموارد البيئية الطبيعية تهمّهم إلى حد كبير.

وستقوم إدارة مجتمع إعمار، التي فازت في الدورة الأولى من جائزة مؤسسة العام لإدارة المرافق الخضراء المقدمة من قبل مجلس الإمارات للمباني الخضراء، باستعراض طبيعة أعمالها المستدامة خلال المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام من 21-23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعليقاً على الموضوع، صرح سمير كلكارني، مدير إدارة مجتمع إعمار، قائلاً: «نتعامل بميزانية تفوق على 750 مليون دولار أمريكي وهذا الرقم في ازدياد مع إضافة مجتمعات جديدة، مثل ألما 2، لا أفيندا 2، على سبيل المثال لا الحصر، وحي الأوبرا، ريم، تلال دبي والعديد غيرها».

وقال أحمد خلف المري، المدير التنفيذي لشركة «الاتحاد العقارية بي جيه أس سي»: «نقوم بإنشاء مشاريع تتماشى مع مطالب الناس للتغيير.. السكان يتطلعون لأسلوب حياة أكثر بيئية، لذا كان من الواجب علينا أن نركز على المشاريع السكنية والتجارية المستدامة لضمان جذب المستثمرين ولتلبية احتياجات العملاء، وبتركيز كبير على الجودة والنوعية».

موضوعات أخرى