لدى وصوله باريس .. سمو ولي العهد:

زيارة خادم الحرمين التاريخية لفرنسا أسهمت في وضع العلاقات على مسارات جديدة وعالية من التنسيق والتعاون

باريس - موفد الجزيرة - سعد العجيبان:

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس الاثنين، زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية تلبية لدعوة تلقاها سموه من فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية.

وقد صرح سموه لدى وصوله إلى باريس، بأن زيارته تأتي في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة بين البلدين، التي تشهد تطورا متناميا، حيث أسهمت الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في عام 2007م، وبشكل كبير جدا في وضع العلاقات على مسارات جديدة وعالية من التنسيق والتعاون بين البلدين.

كما نوه سموه بأهمية الزيارة التي قام بها الرئيس فرانسوا هولاند للمملكة في عام 2013م وما أنجز خلالها من اتفاقيات بين البلدين.

وأكد سموه أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على تطوير أوجه التعاون الثنائي، وتعزيز مستوى التنسيق بين البلدين تجاه كل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا سموه إلى أن التعاون والتنسيق بين البلدين في أفضل حالاته.

وأعرب سمو ولي العهد عن سعادته بزيارة الجمهورية الفرنسية، ولقاء فخامة الرئيس الفرنسي للتشرف بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لفخامته ولأعضاء حكومته والشعب الفرنسي الصديق.