مهرجان الأسر المنتجة بمحافظة رفحاء

يعد مهرجان الأسر المنتجة للتسوق بمحافظة رفحاء من المهرجانات الداعمة للأسر المنتجة بمنطقة الحدود الشماليَّة، كما يُعد محركًا اقتصاديًّا للمحافظة ومحققًا لفرص وظيفية واستثمارية لأبناء المحافظة.

وقد عمل فرع الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشماليَّة على استقطاب منظمين للفعاليات والمهرجانات السياحيَّة وحرص على إقامتها في مراكز متخصصة لذلك وفق اشتراطات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

وهذه المناشط السياحيَّة هي استمرار لتسعة مهرجانات سابقة أقيمت بمنطقة الحدود الشماليَّة ممَّا كان لها أثر إيجابيّ لدى المجتمع المحلي بالمنطقة وزوارها ساهم هذا الحراك السياحي في رفع نسبة إشغال قطاع الإيواء بالمنطقة.

ويأتي مهرجان الأسر المنتجة في محافظة رفحاء في هذا التوقيت المهم للمحافظة كونه سيستمر حتَّى عيد الأضحى المبارك ويتخلله مناسبات مهمة كاليوم الوطني للمملكة وإجازة عيد الأضحى المبارك فكلاهما سيُقام له احتفاء يليق بمكانة هاتين المناسبتين في موعدهما وسوف يُقام لهما فعاليات ضمن فقرات مهرجان الأسر المنتجة.

اليوم أصبح لدينا ثقافة لدى المستثمر في المجال السياحي وذلك تبيّن من جودة مخرجات المنظم لمهرجان الأسر المنتجة بمحافظة رفحاء ومركز النخيل للمعارض والمؤتمرات بالمحافظة الذي لبس حلته الجديدة بعد أعمال التهيئة التي نفذت بالمركز وتطبيق الشروط التي حددها البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وفي هذا الشأن أودُّ أن أشكر مؤسسة سعد الخريف لتنظيم المعارض المحليَّة والدوليَّة وكذلك الشكر موصول لمركز النخيل لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمحافظة رفحاء على تعاونهما في دعم التنمية السياحيَّة بمنطقة الحدود الشمالية.

إن توافد أعداد كبيرة من الزوار على المهرجان خير دليل على النجاح الذي تتطلَّع إليه الهيئة العامَّة للسياحة والآثار وهذا أتى بفضل تضافر الجهود بين اللجنة المنظمة للمهرجان والجهات الداعمة والراعية للمهرجان.

ويسعدني في هذا المقام أن أشكر سيدي صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشماليَّة على توجُّهات واهتمام سموه بدعم المنطقة ودفع عجلة التنمية السياحيَّة كما أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة محافظ رفحاء الأستاذ بدر الهزاع على رعاية سعادته لحفل افتتاح المهرجان وتكريم الجهات المشاركة، وقد تَمَّ تكريم سعادته من قبل فرع الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية.

وقد قامت صحيفة الجزيرة مشكورة برعاية المهرجان إعلاميًّا وكان لها مشاركات ومبادرات في جميع المناشط في المحافظة فالشكر لمسئولي ومدير مكتب صحيفة الجزيرة بمحافظة رفحاء على جهودهم.

كما نتقدم بالشكر لقناة أصايل على رعايتها وتغطيتها لوقائع حفل افتتاح المهرجان والشكر موصول لكافة الإعلاميين والمصورين بالمحافظة الذين دعموا المهرجان.

كما أشكر الجهات الأمنيَّة الذين ساهموا في تناول التنظيم والأمن والسلامة باحترافية عالية.

وفي الختام يسعدني أن أزفّ البشرى لأهالي محافظة رفحاء بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامَّة للسياحة والآثار على اعتماد فتح مكتب للسياحة والآثار بالمحافظة بعد صدور قرار سموه وتوجيه مدير عام السياحة بالمنطقة على استكمال الإجراءات لإيجاد الموقع والمقر المناسب، وقد استبشر الأهالي بالمحافظة بهذا الخبر المهم بوضع رفحاء على الخريطة السياحيَّة من خلال استحداث مكتب للسياحة والآثار بها.

ولا شكَّ أن محافظة رفحاء تزخر بالعديد من المقوِّمات السياحيَّة المهمة والمرتبطة بالبيئة والتراث والآثار والمغامرات السياحيَّة.

وقد تلقى فرع الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشماليَّة العديد من الاتِّصالات لتقديم التهنئة وتقديم الشكر لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشماليَّة ولصاحب السمو رئيس الهيئة العامَّة للسياحة والآثار على دعم سموهما للتنمية السياحيَّة بمنطقة الحدود الشمالية.

- مدير عام فرع الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية