بعد هجوم أمس الأول على معاقل حركة الشباب

مصادر صومالية تؤكد: زعيم حركة الشباب كان هو هدف الهجوم الأمريكي 

مقديشو - د ب أ:

صرح مسؤولون صوماليون أمس الثلاثاء بأن طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت زعيم حركة الشباب المتطرفة ومستشاريه خلال اجتماع في أحد مخابئهم جنوبي الصومال.

وقال مسؤولون وشهود عيان إن عددا من عناصر الحركة قتلوا وأصيبوا خلال الهجوم، إلا أنه لا يعرف ما إذا كان أيا من قيادات الحركة من بينهم.وكانت البنتاجون أعلن أنه تم شن هجوم أمس ضد الحركة دون المزيد من التفاصيل، إلا أنه أعلن أنه يجري تقييم المهمة.ويأتي الإعلان بعد نحو أسبوع من إعلان الحكومة الصومالية شن عملية جديدة ضد الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة، وذلك بعد يوم واحد من هجوم شنته الحركة في العاصمة مقديشو وأسفر عن مقتل 15 شخصا.

وقال مسؤول صومالي رفيع المستوى، طالبا عدم ذكر اسمه ، إن الطائرات الأمريكية بدون طيار قصفت مواقع للمسلحين في قرى سبلالي وهاواي وغيرهما من القرى القريبة من بلدة باراوي.

وصرح عبد القادر محمد نور سيدي حاكم إقليم شبيلي السفلى بأن زعيم الحركة أحمد عبدي جودان وعددا من قادة الحركة كانوا يعقدون اجتماعا في المنطقة.

وأوضح :»التقارير الاستخباراتية الوثيقة تشير إلى أن أحمد عبدي جودان وكبار مستشاريه وقادته كانوا في المنطقة وقت الهجوم .. كانوا يعقدون اجتماعا في أحد مخابئهم».

موضوعات أخرى