52 دولة في مؤتمر الاتحاد العربي للتأمين

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تتواصل بمنتجع شرم الشيخ المصري فعاليات المؤتمر الثلاثين للاتحاد العربي للتأمين والتي تستمر حتى يوم غد الخميس، ويتزامن المؤتمر مع احتفال الاتحاد بيوبيله الذهبي بمناسبة مرور خمسون عاما على تأسيسه. ويشارك في المؤتمر أكثر من 52 دولة و2000 مدعو من كبار التنفيذيين وصناع القرار في أسواق التأمين المحلية والإقليمية والعالمية. ويهدف المؤتمر إلى توثيق أواصر التعاون المشترك في الأسواق العربية.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر عقد اجتماع مجلس الاتحاد العربي للتأمين، في حين شهد اليوم الثاني انعقاد جلسة الجمعية العامة، بالإضافة إلى اجتماع لجان المؤتمر شاملة لجان مناقشة تقرير الأمين العام بجانب اللجنة الثقافية، بالإضافة إلى اللجنة المالية للاتحاد. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر أيضًا مناقشة موضوعات خاصة بالتأمين البنكي وسوق إعادة التأمين بالمنطقة العربية بجانب استخدام التكنولوجيا بقطاع التأمين، بالإضافة إلى إدارة المخاطر في شركات التأمين.

ويشهد اليوم الثالث عقد البرنامج الثقافي للمؤتمر والذي يتضمن جلستين الأولى الخاصة بسوق إعادة التأمين «نظرة مستقبلية»، والثانية تتضمن مناقشة موضوعين الأول خاصة بالتأمين متناهي الصغر والثاني خاص بالتأمين التكافلي. ويضم الاتحاد العربي للتأمين حاليا شركات من 20 دولة عربية، ويهدف إلى لدعم الروابط والصلات بين أسواق وهيئات التأمين العربية وتوثيق التعاون بينها والتنسيق بين أنشطتها المختلفة بغية حماية مصالح الأعضاء وتنمية صناعة التأمين العربية. وكان الاتحاد قد تأسس في القاهرة في سبتمبر 1964 وعقد آخر مؤتمر له بالمملكة المغربية عام 2012.

موضوعات أخرى