«المياه الوطنية»: نجاح موسم صيف الطائف وتشغيل 6 محطات بطاقاتها القصوى

أكدت شركة المياه الوطنية نجاحها في إدارة وتشغيل موسم صيف عام 2014م بمحافظة الطائف، حيث اعتمدت بشكل مبكر في التنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لضخ (250) ألف م3 يومياً من المياه لمحافظة الطائف، وذلك بما يضمن إيصال خدمات المياه لسكان وزوار المحافظة.

وأوضحت الشركة أن خطة صيف هذا العام تضمنت تجهيز(6) محطات تعبئة للمياه (الأشياب) للعمل بالطاقة القصوى وهي الشرفية، الحوية، المثناة، العرفاء، السيل الصغير، ومحطات تعبئة الخزان الاستراتيجي. وأضافت إن جميع محطات تعبئة المياه عملت على توفير صهاريج المياه لجميع العملاء، كما دشنت محطة تعبئة جديدة بمنطقة شمال شرق الحوية، وذلك لرفع كفاءة خدمة أحياء وقرى شمال شرق منطقة الحوية وما يليها بالإضافة إلى توفير خزانات مياه بسعة (10) آلاف م3 بمحطات تعبئة المياه للاستعانة بها في حالة الطوارئ.

وأكدت الشركة أنها بدأت في تشغيل محطة المعالجة البيئية الجديدة بأكثر من )70%( من طاقتها التشغيلية لتصل إلى كامل طاقتها البالغة (80) ألف متر مكعب مطلع الربع الرابع من العام الجاري 2014م، وبذلك يصل إجمالي كمية المياه المعالجة بمدينة الطائف إلى (147) ألف م3 يومياً.

وبيّنت شركة المياه الوطنية أن كوادرها الوطنية ساهمت في نجاح موسم الصيف لهذا العام من خلال جاهزية (15) فرقة ميدانية خصصت للخدمات البيئية عملت وفق دوريات متعددة وعلى مدار الــ (24) ساعة، إضافة إلى متابعة (35) فرقة ميدانية لقطاع المياه عملت على مدار العام في أعمال الصيانة والكشف الدوري للتسربات سواء في الخطوط الرئيسية أو الفرعية.

موضوعات أخرى