وفد مجلس الشورى يلتقي برلمانيين فرنسيين

باريس - واس:

التقى وفد مجلس الشورى الذي يزور العاصمة الفرنسية حالياً برئاسة عضو مجلس الشورى ورئيس الوفد السعودي في لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية أسامة علي القباني بزملائهم البرلمانيين الفرنسيين في اللجنة امس.

يأتي هذا اللقاء متزامناً مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي يزور فرنسا حالياً . وقد تبادل البرلمانيون من الجانبين السعودي والفرنسي عدداً من الموضوعات التي تعزز الدبلوماسية البرلمانية . كما عقد وفد مجلس الشورى السعودي عدداً من اللقاءات مع البرلمانيين الفرنسيين خلال زيارتهم للجمعية الوطنية الفرنسية اليوم. وكان الوفد قد حضر مساء أمس حفل العشاء الذي أقامه فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر الإليزيه بباريس.

مما يذكر أن عدداً من البرلمانيين الفرنسيين في لجنة الصداقة السعودية الفرنسية قد قطعوا إجازاتهم السنوية والعودة إلى باريس للالتقاء بنظرائهم من مجلس الشورى السعودي تقديراً منهم لدور المملكة الريادي وتعزيزاً لدور الصداقة بين البلدين. وتعد مرافقة وفد مجلس الشورى السعودي لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في زيارته الحالية لباريس سابقة متميزة كان لها أثر إيجابي في نفوس أعضاء مجلس الشورى في الجانبين السعودي والفرنسي. ويضم وفد مجلس الشورى كلا من هدى الحليس والدكتورة مستورة الشمري والدكتور سامي زيدان والدكتور فهد العنزي والدكتور عبد الله نصيف.