وزير الثقافة والإعلام يلتقي رئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع بفرنسا

باريس - موفد الجزيرة - سعد العجيبان:

التقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، أمس رئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في الجمهورية الفرنسية أوليفيه شخاميك في مقر المجلس بباريس، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبد العزيز بن صالح بن سلمه.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وبحث تعزيز التعاون في المجال الإعلامي بين البلدين، والاستفادة من الخبرات المشتركة في هذا المجال.

وعبر معالي وزير الثقافة والإعلام في تصريح صحفي عقب اللقاء عن سعادته بلقاء رئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي، مبينًا أن المجلس لديه خبرة واسعة في مجال الإعلام المرئي والمسموع، ويعد الجهاز الوحيد المماثل لعمل هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة، لتنظيم ما يبث في فضاء الإعلام المسموع والمرئي.

وأشار معاليه إلى أن العالم باستطاعته أن يبث ما يشاء، ولكن الجميع اتفق على تنظيم ما يبث منعًا للفوضى الفضائية من خلال تنظيم العمل بطريقة يحافظ فيها كل بلد على ثقافته وتقاليده وعاداته وأنظمته، موضحاً أن المقصود من هذه الخطوة التنظيم فقط وليس كبت حريات العمل الإعلامي.

ولفت معاليه النظر إلى أن مثل هذه اللقاءات سوف تتكرر - بإذن الله تعالى - في المستقبل وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - الذين لا يألون جهداً في سبيل دعم هذه العلاقات إلى سبل أرحب بما يعود بالنفع لصالح البلدين الصديقين.

وفي ختام اللقاء قدم معالي وزير الثقافة والإعلام هدية تذكارية لرئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في الجمهورية الفرنسية ، كما قدم المسؤول الفرنسي هدية مماثلة لمعاليه.