الجامعة تناقش احتياجاتها من التقنية

46 متطوعة من جامعة الملك خالد يقدمن مبادرة «نوريني»

أبها - عبدالله الهاجري:

انطلقت أمس المبادرة التوعوية (نوريني)، الذي يقيمها فريق استبرق التطوعي برفقة (46) طالبة من طالبات جامعة الملك خالد، وبرعاية مجلس شباب منطقة عسير، بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي - الفرع النسائي.

وتهدف المبادرة لتعريف طالبات المرحلة الثانوية، ومستجدات المرحلة الجامعية بمتطلبات الحياة الجامعية، والتأكيد على أهمية تحديد الأهداف المستقبلية بوضوح والتعريف بالخيارات المتاحة حاليا بالإضافة لعدد من النصائح العامة حول الجامعة والمستقبل الوظيفي.

من جهتها أكدت قائدة المبادرة، روان الألمعي، طالبة جامعة الملك خالد، أن المشاركات في الحملة يحرصن على تعريف الطالبات المستجدات بمتطلبات الحياة الجامعية، وكيفية التعامل مع الامتحانات، كما سيتعرفن بـ(18) تخصصا.

من جهة أخرى عقدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات اجتماعا مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، مثل البرنامج أخصائي تعاملات إلكترونية ومنسق قطاع التعليم بالبرنامج المهندس سعيد القحطاني.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة جملة الخدمات التي يقدمها برنامج (يسر) للجهات الحكومية. كما تمت مناقشة كراسة الأنظمة المساندة والخدمات الإلكترونية ودعم المشاريع، وقياس التحول، إلى جانب عدد من المواضيع التقنية.

موضوعات أخرى