استمرار فعاليات الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع بجدة

جدة - عبدالقادرحسين:

نفذ تعليم جدة أمس الثلاثاء فعاليات الاختبارات التحصيلية لنظاِم التسريع الذي أقرته وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي المنصرم وفق اليات محددة ولجان متعددة، وتستمر هذه الفعاليات حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

ويعد برنامج التسريع أحد الأساليب التربوية للطلاب الموهوبين الذين أبدوا تفوقا غير عادي لخدمة المجتمع في وقت مبكر من أعمارهم.

أوضح ذلك مدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة عبدالله السيود، وأضاف بان الاختبار ينفذ لـ69 طالبا من الصفوف المستهدفة (الرابع الابتدائي – الثاني متوسط - الثاني ثانوي ) تم اختيارهم وفق اليات وإجراءات نظام التسريع المعتمد من الوزارة، وسوف ينفذ الاختبار في مجمع الأمير سلطان التعليمي بجدة القسم الثانوي وعلى مدى ثمانية أيام، ويشرف على فعاليات الاختبار فريق مختص من المعلمين المتميزين والمتخصصين وتم اعدادهم وتدريبهم منذ وقت مبكر لهذا الهدف.

الجدير بالذكر أن تأهل الطالب لبرنامج التسريع يأتي عن طريق اجتياز مقياس موهبة بنسبة أعلى من 3%، وإتقان الطالب جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية بالنسبة للمرحلة الابتدائية أو حصوله على معدل عام 98% ومعدل 97% فأكثر في كل مادة من المواد الدراسية المقررة في اختبارات الفصل الدراسي الأول من السنة الحالية المستهدفة، واجتياز المقابلة الشخصية وموافقة ولي الأمر انتهاء بتطبيق الاختبار التحصيلي واعتماد التسريع ونتائجه.

موضوعات أخرى