بسام فتيني: كارثة سيول جدة كشفت مبادرة الشباب السعودي وإسهاماته التطوعية

الجزيرة - المحليات:

في إطار أنشطة برنامج عطاء للأعمال التطوعية، نظم مركز الأمير سلمان الاجتماعي، بالتعاون مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي، دورة تدريبية بعنوان (إدارة العمل التطوعي)، قدمها المدرب بسام محمد علي فتيني، المدرب بأكاديمية دلة مدير ملتقى الكفاءات الوطنية. وتناولت الدورة التي استمرت (4) أيام تطبيقات لفهم العمليات الإدارية في العمل التطوعي، اشتملت على اختيار وتعيين المتطوعين، التفكير والتنظيم بطريقة المشاريع وإدارة المناسبات في العمل التطوعي.

وقد حظيت الدورة بحضور لافت من الشباب السعودي من الجنسين، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور من خلال النقاش والتمارين والتطبيقات التي تناولتها الدورة.

وأوضح المدرب فتيني أن الدورة هدفت إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، مشيراً إلى وعي المجتمع بأهمية هذا النشاط، خاصة بعد كارثة السيول التي اجتاحت جزءاً من مدينة جدة قبل سنوات؛ إذ بادر الشباب السعودي بمساعدة المتضررين من الكارثة بصورة تلقائية، وقد تجاوزنا - بحمد الله - العمل التطوعي في الكوارث إلى العمل التطوعي من أجل التنمية في بلادنا الغالية؛ وهذا ما دعانا لوضع أسس تنظيمية لهذه الطاقات، وخُطط لإدارتها وصولاً للنتائج المرجوة. وثمَّن المدرب الدور الاجتماعي الفاعل الذي يقوم به مركز الأمير سلمان الاجتماعي في خدمة المجتمع، خاصة برنامج عطاء للأعمال الخيرية، الذي أطلق العديد من المبادرات الاجتماعية في العمل التطوعي والخيري، مبدياً شكره لمركز الأمير سلمان الاجتماعي، ولسمو الأميرة الجوهرة بنت سعود مديرة القسم النسائي بالمركز على اهتمامها بنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيزه بين أفراد المجتمع عبر الدورات والمبادرات التي تخدم شرائح اجتماعية بحاجة لمن يمد لها يد العون.

وفي ختام الدورة وزّع مدير التدريب بأكاديمية دلة للعمل التطوعي الشهادات على الحضور، كما قام الأستاذ عبد الكريم المفلح من إدارة القسم الرجالي بتقديم شهادة شكر وتقدير للمدرب باسم مركز الأمير سلمان الاجتماعي تقديراً لما بذله من جهد في إثراء معرفة الحضور في مجال إدارة العمل التطوعي طيلة أيام الدورة.

موضوعات أخرى