ضبط «900» مخالفة تجاوز أبعاد وأوزان ونقل معلمات بالجوف

الجوف - محمد الحموان:

كثفت إدارة الطرق والنقل بمنطقة الجوف حملاتها الرقابية على الشاحنات فيما يتعلق بزيادة الوزن ووجود تراخيص الأنشطة، وكذلك أنشطة نقل المعلمات على الطرق الخارجية، وقامت خلال الأشهر الثلاثة الماضية بضبط (969) مخالفة على الطرق الخارجية بلغت قيمتها نحو المليون ريال.

وقال مدير عام الإدارة المهندس ماجد الشمري: إن هذه الجولات أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات، حيث إن المختصين يقومون بجولات مستمرة من خلال الميزان المتنقل بالإضافة إلى الميزان الثابت على طريق دومة الجندل أبو عجرم، وتم رصد مخالفات تجاوز الأبعاد والأوزان النظامية بلغ عددها (860) مخالفة كما بلغ عدد مخالفات عدم حمل أو انتهاء بطاقة تشغيل (86) مخالفة، موضحاً أن إجمالي مبالغ المخالفات بلغت أكثر من (903) ألف ريال.

وأهاب المهندس الشمري بأصحاب الشاحنات، التعاون بالالتزام بالأوزان المصرح بها للنقل، موضحاً أن الأوزان الزائدة تعمل على تهالك البنية التحتية وتقليل العمر الافتراضي للطرق، وتتسبب لها في هبوطات، مما يشكل خطراً على مستخدميها، مؤكداً أن إدارته لن تتهاون في ردع المخالفين.

كما قدم شكره لقوة أمن الطرق بالمنطقة لتعاونها في ضبط العديد من المخالفات على الطرق الخارجية، منوهاً بالدور الفعال والتعاون بين إدارته وقوة أمن الطرق.

موضوعات أخرى