يفتتح مهرجان الرمان بالقرى يوم «22» من الشهر الجاري

أمير منطقة الباحة يرعى الملتقى الثامن لمديري الشؤون الاجتماعية

الباحة - خالد زاهي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة اليوم الأربعاء, الملتقى الثامن لمدراء عموم الشؤون الاجتماعية بالمملكة الذي تستضيفه المنطقة على مدى يومين, بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية الدكتور عبدالله اليوسف. وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة أحمد العاصمي، أن الملتقى الذي يقام سنوياً في مختلف مناطق المملكة يأتي بتوجيهات من معالي الوزير الدكتور يوسف العثيمين، بهدف الإطلاع عن كثب على أوضاع الفروع والمؤسسات الاجتماعية, مفيداً أن الملتقى سيناقش العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن الاجتماعي لخدمة كافة شرائح المجتمع الذين ترعاهم الوزارة وتوفير أقصى درجات الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم, إضافة إلى تقديم خدمة متوازنة في جميع المناطق. وعبر العاصمي، عن الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على رعايته الملتقى وعلى اهتمامه الكبير بالشأن الاجتماعي , مثمناً لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية اختيار منطقة الباحة لاحتضان هذا الملتقى.

من جهة أخرى تشهد محافظة القرى في الثاني والعشرين من الشهر الجاري انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الثالثة، والذي يستمر لمدة خمسة أيام في مفرق بيده بمحافظة القرى برعاية أمير منطقة الباحة.

صرح بذلك وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرمان، وأوضح أن المهرجان يتضمن ندوات ومحاضرات إرشادية وتوعية في المجال الزراعي خاصة في مجال إنتاج فاكهة الرمان والوسائل الحديثة للزراعة والري.

كما سيتم خلاله عرض المزارعين منتجات فاكهة الرمان للبيع المباشر لكبار المستهلكين كالأسواق المركزية ومراكز التسويق الكبرى والشركات والجهات المرتبطة بالإنتاج الزراعي.

كما بين الشمري، أن المهرجان يهدف إلى التعريف بواقع إنتاج وزراعة الرمان وتسليط الأضواء على بقية المنتجات الزراعية بمنطقة الباحة، وربط المصدرين والمستثمرين بالمنتجين الزراعيين بغية فتح آفاق أفضل للتسويق وتصدير فاكهة الرمان وفتح مجال التعاون بين الجمعية الزراعية بالمنطقة، وباقي الجمعيات في مناطق بلادنا وتعزيز النجاحات التي تحققت خلال المهرجانات في العامين الماضيين التي رفعت مستوى إنتاج الرمان إلى (30) ألف طن في العام، ونتطلع إلى زيادة زراعة هذه الشجرة وتحقيق كثير من المردودات الإيجابية لباقي المنتجات الزراعية.

موضوعات أخرى