متنزه واحد لا يكفي بحوطة سدير

اطلعت في العدد رقم 15197 بعنوان «بلدي البدائع» يناقش ضبط المتنزهات ويستعرض جولة الأحياء وحيث إن بلدية حوطة سدير مشكورة أقامت متنزهاً جميلاً ينعم به الأهالي والزائرون ويقام به الاحتفالات والمناسبات «متنزه الأمير سلمان بن عبد العزيز» الذي يعتبر الوحيد من نوعه متنزها ترويحياً إلاّ أن موقعه على حافة جبل مرتفع وبشكل طولي على طريق سريع وقد يحدث لا قدّر الله حوادث سقوط للأطفال إلى أسفل الجبل أودهس على الطريق السريع! وقد وضعت البلدية على حافة الجبل سوراً يقل ارتفاعه عن المتر من الحديد وجسر للمشاة، وهناك اقتراحات أرجو من رئيس البلدية والمجلس البلدي مشكورين أن يأخذوا بها للصالح العام:

(1) بدلاً من سور الحديد المنخفض أن يبني جداراً مرتفعاً من الخرسانة.

(2) وضع مطبّات اصطناعية ولوحات تحذيرية على طريق الملك فيصل عند المنتزه من الاتجاهين المتعاكسين.

(3) وضع مطبات اصطناعية بشارع أبو بكر الصديق رضي الله عنه بسبب الطلعة المحدثة وما يحدث من سرعة جنونية للسيارات أثناء الصعود والنزول علماً بأنها لم تؤسس من قبل مع الطرقات الفرعية والرئيسية بل كان مقترحاً أن تكون متنزهاً ومطلاً جمالياً!!، وأن يتقاطع شارع أبو بكر الصديق رضي الله عنه مع شارع الإمام محمد بن عبد الوهاب فقط ولكن...!!

(4) وضع مطبات أخرى في التقاطع مع شارع الإمام محمد بن عبد الوهاب المتصل مع طريق الملك فيصل.

(5) إقامة متنزهات جديدة في الساحات الكبيرة والمناسبة بجانب سد الأمالح والعمل على توسعة الطريق المؤدي إليهما بمثل ما كانت عليه من قبل بمعرفة الأهالي ساحات كبيرة جداً...؟!! وعند إقامة هذا المتنزه سوف يكون مميّزاً وخير مثال متنزه السّد بمدينة روضة سدير التي تبعد حوالي 5 كيلو مترات فقط الذي يعتبر متنزهاً جاذباً لجميع أهالي سدير، إن البلدية والمجلس البلدي معنيون بتنفيذ هذه المطالب للأهالي أسوة بالمدن والمحافظات الأخرى في المملكة. والله ولي التوفيق.

- بدر بن عبد الكريم السعيد