وكلت مرتضى منصور في قضية حلها

لجنة أندية الدوري المصري تعتبر روابط الألتراس «جماعات إرهابية»

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلنت لجنة أندية الدوري الممتاز المصري لكرة القدم، توافقها جميعاً على حل روابط مشجعي الأندية «الألتراس»، معتبرة أنها جماعات إرهابية تثير الشغب بالملاعب.

ووكلت لجنة أندية الدوري، مرتضى منصور، رئيس اللجنة ونادي الزمالك، في القضية المرفوعة حالياً ضد روابط الألتراس بصفتهم جماعة محظورة والمقرر لها يوم 7 سبتمبر الجاري، وكان هناك عدد من الأندية قد قامت برفع دعوى قضائية ضد روابط الألتراس من أجل حلها وجعلها جماعة محظورة.

وقال مرتضى منصور - رئيس لجنة الأندية ونادي الزمالك - في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة، إنه تمت الموافقة بالإجماع داخل اللجنة على اعتبار روابط الألتراس جماعات إرهابية على أن يتم إنشاء روابط بديلة ببيانات موثقة للجماهير منعاً لشغب الملاعب.

وأكد منصور، أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، وافق على حل روابط الألتراس بشكل نهائي وتحويلها إلى جماعة محظورة بسبب القلق الذي تسببه للأندية في الوقت الحالي، مشيرا ً إلى أن ممثل الأهلي في لجنة الأندية خالد مرتجي لم يحضر الاجتماع لأسباب خاصة، إلا أنه أرسل فاكسًا رسميًا من ورقتين أكد فيهما البنود التي يلتزم بها الأهلي ومنها حل روابط الألتراس.

وأشار منصور، إلى أنه تلقى تهديداً بالقتل من أعضاء رابطة «الوايت نايتس» في حال عدم تنازله عن بلاغه ضدهم، مشدداً على أنه لن يتراجع بأي حال عن طلب حضور الجمهور الملتزم للمباريات ولكنه سيتعقب الروابط الإرهابية.

موضوعات أخرى