أكثر من 25 مليوناً يودعها تعليم الرياض في حسابات طلاب وطالبات التربية الخاصة

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بإيداع 25.177.759 ريالاً في حسابات طلاب وطالبات التربية الخاصة في المدارس التابعة للإدارة والبالغ عددهم 6093 طالب وطالبة.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ حمد الشنيبر أن الإدارة عملت بشكل مكثف بتوجيه من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بالمكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد من أجل إنهاء جميع المتطلبات صرف هذه المكافأة لجميع الطالبات في مختلف مدارس التعليم العام ومدارس التحفيظ بالمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وأشارت مديرة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني أن الإدارة سعت إلى تنفيذ كافة المتطلبات من أجل صرف المكافآت بشكل سريع لجميع طلاب وطالبات التربية الخاصة، وبلغ إجمالي طلاب التربية الخاصة البنين 3573 طالب تم تسليمهم 14.736.679 ريال، ويبلغ إجمالي المكافأة المخصصة لطالبات التربية الخاصة 10.441.080 ريال والبالغ عددهن 2520 طالبة.

وأردفت أن المبلغ للعام الدراسي الماضي 1434-1435هـ. مضيفة أن المبلغ يتم إيداعه في حساب الطالبة مباشرة وبشكل آلي. وليس كما كان في السابق عن طريق الشيكات للطالبات والتي ترسل لمدارسهن. وأكدت مديرة خدمات الطلاب القريني أن هذه المكافأة تقدمها الدولة فقط لطالبات التربية الخاصة تشجيعاً منها للطالبات على مواصلة الدراسة.