برعاية وزارة الزراعة

«المعرض الزراعي السعودي 2014» ينطلق.. اليوم

تحت رعاية وزارة الزراعة السعودية، ينطلق اليوم الأحد «المعرض الزراعي السعودي 2014»، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.. ويستقطب المعرض الذي يستمر حتى 10 سبتمبر، 350 جهة عارضة من 40 دولة.

وتتعاون «شركة معارض الرياض المحدودة» مع «شركة المؤتمرات واللقاءات المتطورة» لتنظيم سلسلة ندوات متخصصة بالقطاع الزراعي في المملكة، حيث توفر من خلالها منصة لاستعراض الإستراتيجيات الحالية والمستقبلية للاستثمار الزراعي في الخارج، إلى جانب كيفية الاستخدام الأمثل للموارد المتوفرة فضلاً عن أحدث التوجهات في عالم التقنية المتخصصة والقطاع الزراعي على مستوى العالم بهدف مواجهة التحديات وتعزيز الفرص ضمن القطاع المحلي.

وتهدف فعاليات المعرض من خلال جلساته إلى طرح بعض الحلول المبتكرة لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة وتسليط الضوء على ملامح الأجندة الحكومية الرامية إلى تشجيع الاستثمار الإستراتيجي في الخارج، بالإضافة إلى توفير منصة متكاملة للتواصل مع أبرز المتخصّصين وأصحاب المصالح في القطاع.

وتتناول الجلسات أربعة محاور رئيسة هي: «الأعمال الزراعية في السعودية واستكشاف الإستراتيجيات الاستثمارية المستقبلية»، و»دراسة مستقبل إدارة البيوت البلاستيكية الزراعية والزراعة العضوية في السعودية»، و»صناعات تربية الدواجن والأحياء المائية المتنامية في المملكة»، و»تحديات قطاع الري في المملكة والحلول المستقبلية للحفاظ على الموارد المائية». ويحظى «المعرض الزراعي السعودي 2014» بأهميةٍ خاصةٍ لكونه يجمع أكبر الشركات المحلية والعالمية تحت سقفٍ واحدٍ لاستعراض أحدث المنتجات والتقنيات المتخصّصة أمام أصحاب المصالح والاختصاص في الأسواق المحلية والإقليمية، مسلطاً الضوء على كافة الجوانب المتعلّقة بالصناعات الزراعية والغذائية، بما فيها الزراعة والإدارة والإنتاج والتغليف والتوزيع. كما سيستعرض الحدث مجموعةً متنوّعةً من أحدث الحلول والمنتجات المتخصّصة في مختلف المجالات الزراعية، بما في ذلك الإنشاءات الزراعية، وصحّة الحيوان والإنتاج الحيواني، وخدمات التمويل الزراعي، والمعدّات والآلات الزراعية، والأسمدة والمبيدات والكيماويات، ومصائد ومزارع الأسماك، والبيوت البلاستيكية الزراعية، ونظم الري ومعدات تنسيق الحدائق والزراعة العضوية وغيرها. ويُقام بالتزامن مع هذا الحدث: «المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014»، المعرض التجاري الدولي الحادي والعشرون للمنتجات الغذائية، و»المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2014»، المعرض التجاري الدولي الرابع لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية. ومن المتوقّع أن يشهد «المعرض الزراعي السعودي» الذي يُعد أحد أبرز الفعاليات التجارية المتخصصة في المنطقة والمعتمد من قبل «الاتّحاد العالمي لصناعة المعارض»، مشاركةً بارزةً من كبار المسؤولين الحكوميين وأهم المنتجين الزراعيين والمصنّعين والتّجار والوكلاء والموزّعين من مختلف أنحاء العالم للدخول في شراكات جديدة والاستفادة من فرص النمو المتاحة في السوق الزراعية الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الخليج العربي.