للاطلاع على أهم المشكلات والمعوقات التي تعترض سير العمل في المشروعات

فريق من وزارة النقل يتفقد الأعمال في مشروع طريق الحاير - حوطة بني تميم المزدوج وطريق الخرج - القويعية السريع

الجزيرة - المحليات:

بدعم ومساندة مستمرين من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبمتابعة من معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري لحل جميع العوائق التي تعترض أعمال التنفيذ في مشروعات المرحلة الثانية من طريق الحاير - حوطة بني تميم المزدوج المباشر، والمرحلة الأولى من طريق الخرج - القويعية السريع المباشر، والطريق الدائري الشمالي لمحافظة وادي الدواسر وبعض التقاطعات، وطريق الرياض - الرين - بيشة المباشر، تابع فريق من الوزارة برئاسة وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول يومي الأربعاء والخميس 9-10 / 10 / 1435هـ أعمال التنفيذ الجارية في عدد من المشرعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها وصيانتها في منطقة الرياض. وبدأت الجولة بتفقد مشروع المرحلة الثانية من طريق الحاير - حوطة بني تميم المزدوج، وأعمال تنفيذ جسر وادي حنيفة. كما تفقد الفريق سير العمل في المرحلة الأولى من طريق الخرج - القويعية السريع المباشر، واطلع على المعوقات، واجتمع مع المقاولين المنفذين لتلك المشروعات حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهد بما يضمن إنجاز المشروعات بأسرع وقت ممكن، وفق البرنامج الزمني والفني المعد لها.

ثم توجه الفريق لتفقد مشروع الطريق الدائري الشمالي لمحافظة وادي الدواسر وبعض التقاطعات، وتذليل ما تواجهه من عوائق واستملاكات لضمان تنفيذها في وقتها المحدد، وجرى الالتقاء بمحافظ محافظة وادي الدواسر بالنيابة ورئيس المجلس البلدي ورئيس بلدية المحافظة لمناقشة احتياجات المحافظة من الطرق المحورية والثانوية والزراعية والروابط والتقاطعات المهمة عليها.

بعدها تفقد سعادته وأعضاء الفريق طريق الرياض - الرين - بيشة المباشر الذي أوشك على الاكتمال لربط منطقة الرياض بمنطقة عسير مباشرة؛ ليضاف لمنظومة الطرق والمحاور الاستراتيجية بالمملكة.

وفي نهاية الجولة أكد المهندس الهذلول حرص ومتابعة معالي الوزير على سرعة تنفيذ المشروعات في وقتها المحدد وتوجيهاته المستمرة بحل جميع المعوقات التي تعترض مسارات الطرق في حينها، موضحاً أن معاليه يتواصل عن طريق الهاتف المرئي مع الفريق للاطلاع أولاً بأول على واقع الحال، كما أكد أن الوزارة حريصة على المتابعة الميدانية ولقـاء الشركات المنفذة والمهندسين المقيمين في المشروعات للاطلاع على نسب الإنجاز، وكذلك الاطلاع على المشكلات والمعوقات التي تعترض تقدُّم العمل في المشروعات ومعالجتها. مبيناً أن توجيهات معالي الوزير الدائمة أن تقوم لجان فنية بمتابعة - وبشكل يومي وميداني - أعمال التنفيذ، كاشفاً أن الفريق سيقوم بزيارات للمشروعات في كل المناطق والمحافظات للوقوف على نسب الإنجاز ميدانياً. كما أكد أن الوزارة ستطبق النظام على المتأخرين في تنفيذ المشاريع إذا ثبت تقصيرهم.

وتكون الفريق من المدير العام لإدارة الصيانة المهندس محمد الشهري ومستشار معالي الوزير إبراهيم الوادي ومدير متابعة التنفيذ المهندس ماجد الفراج ومساعد مدير العلاقات العامة أبوبكر عسيري ومساعد مدير الممتلكات عبدالله الكليب ومدير شعبة الممتلكات بإدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض إبراهيم الحربي وأحمد الطلحة من إدارة العلاقات العامة.

يُذكر أن مشروع ازدواج طريق الحائر - حوطة بني تميم المزودج تقوم الوزارة بتنفيذه من خلال مرحلتين بطول إجمالي (107) كلم وفق أعلى المواصفات الفنية بثلاث حارات بكل اتجاه، مع ستة تقاطعات علوية، منها (3) تقاطعات حرة الحركة. وسبعة جسور أودية لتفادي أخطار السيول.

أما طريق الرياض - الرين وصولاً إلى بيشة بمنطقة عسير فيبلغ إجمالي طوله (679) كلم، ويجري تنفيذه بأحدث التجهيزات، ووفق المواصفات. ويشق الطريق قلب نجد باتجاه الجنوب، وسيكون له الأثر الكبير في خدمة المدن المجاورة وكل العابرين والمسافرين من الرياض إلى بيشة، ويربط بين منطقة عسير ومنطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة مروراً برنية، ويختصر المسافة لما يقارب 300 كلم.