يسرِّع الطالب والطالبة بالترفيع والنقل من صف إلى صف دراسي أعلى

330 طالباً وطالبة في اختبارات نظام «التسريع» بالشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

أكد مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس، أن الموهبة ودعمها ورعايتها تمثّل محطة حقيقية حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بدعمها وتنميتها وتطوير كياناتها لترسيخ مجتمع الإبداع وفقاً لإستراتيجية تربوية ترتقي بها على نحو ينمّي هذه القيمة خدمة للعملية التعليمية والإعلاء من شأنها في ضوء مستجدات العصر الحديثة التي تبرز يوماً بعد يوم.

جاء ذلك أثناء اطلاعه على سير اختبارات نظام التسريع للطلاب المتفوقين بمقر إدارة الموهوبين بالمنطقة الشرقية, يرافقه مساعده للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي.

من جهته أشار مدير إدارة الموهوبين بتعليم المنطقة تركي التركي, إلى أن المتقدمين لاختبارات نظام التسريع في المنطقة بلغ عددهم 330 طالباً وطالبة.

لافتاً إلى أن هذا النظام الذي اعتمدته الوزارة للطلاب والطالبات يخص الذين تميزوا بتفوق أكثر من العادي, حيث إن هذا النظام سيساعدهم نفسياً واجتماعياً على استثمار قدراتهم ومواهبهم في وقت مبكر ليكونوا كفاءة متميزة تخدم الوطن في شتى مجالات الحياة.

وبيَّن أن نظام الترفيع أو التسريع يأخذ أشكالاً متعددة, ومن أنواعه تسريع الطالب والطالبة بالترفيع والنقل من صف إلى صف دراسي أعلى إذ يُعتبر أحد الأساليب العلمية للاستجابة إلى ما يبديه الطلبة من تفوق وموهبة ونبوغ علمي يفوق أقرانهم, حيث يتمتعون باستعدادات وقدرات غير عادية تمكّنهم من التعلُّم والاستيعاب بشكل أسرع.