تهيئة الطالبات المستجدات بإدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أقامت كلية إدارة الأعمال قسم الطالبات بجامعة الملك فيصل بالأحساء يوم التهيئة للطالبات المستجدات بالكلية للعام الدراسي 1435 -1436 هـ، والبالغ عددهن 308 طالبة، بحضور وكيلة كلية إدارة الأعمال المحاضرة فريال بوبشيت، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفات الكلية، وذلك في مسرح الكلية، بهدف تعريف الطالبة المستجدة بالكلية وبرامجها وأنظمتها والخدمات الطلابية.

وقد تم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين: الأولى اهتمت بالطالبات المقبولات القبول المباشر من الثانوية العامة للمسار العربي بحضور ما يقارب الـ150 طالبة، أما الثانية فقد شملت الطالبات المنتقلات من السنة التحضيرية للمسار العربي والإنجليزي بحضور ما يقارب الـ100 طالبة.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية ألقتها المعيدة أروى الحمام, ثم ألقت وكيلة الكلية كلمة أكدت فيها أهمية البداية وأثرها المستقبلي على المسيرة الأكاديمية، وحث الطالبات على الجد والاجتهاد والمشاركة بالأنشطة اللاصفية لما لها دور فعال في صقل مواهبهن, كما قدمت منسقة الشؤون الأكاديمية الأستاذة دينا العدساني عرضاً للجداول والخطة الدراسية واستعراض التقويم الزمني للطالبات وشرح بعض المصطلحات المهمة في الشؤون الأكاديمية مثل: التأجيل والاعتذار والانسحاب من المواد وتقديم بعض الإرشادات الأكاديمية.

بعدها تحدثت الدكتورة سماح سالم، عن لجنة التوجيه والإرشاد وأهم أهدافها الإستراتيجية التي تنوي تحقيقها هذا العام وما لها من أهمية في مشوار الطالبات الأكاديمي.

ثم تحدثت مديرة الشؤون الإدارية الأستاذة منال الفلاح عن أنظمة ولوائح الجامعة وعن الخدمات الطلابية التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب، وتطرقت لمهام الأمن والسلامة وخطة السلامة بالمبنى, كما قدمت المعيدة عهود الحقباني (5) نصائح تعين الطالبة على المضي في حياة جامعية أسهل.