طالبات الطب بجامعة الطائف ينهين تدريبهن الصيفي داخل المملكة وخارجها

الطائف - محمد الوذيناني:

أنهى عدد من طالبات كلية الطب المتوقع تخرجهن خلال العام الدراسي 1435-1436هـ بجامعة الطائف فترة التدريب الصيفي داخل وخارج المملكة، حيث تَمَّ تدريبهن في أفضل المراكز الطّبية بالمملكة، إضافة إلى التدريب لعدد منهن بكلية الطب بجامعة تكنولوجي مارا بماليزيا ومنظومة اوشنر الصحيَّة بنيواورليانز لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحصلت الطالبات على التدريب السريري في تخصصات الباطنة وأمراض الجهاز الهضمي، وطب الطوارئ، وطب الأطفال، والصحة العامَّة والجراحة، وقمن بالتعرف على أنظمة زراعة الأعضاء بالولايات المتحدة الأمريكية، تخللها ورش عمل عن طرق تحديد التخصص والتخطيط للمستقبل وكيفية كتابة السيرة الذاتية والطريق الأفضل للحصول على القبول بالبرامج والتخصصية النادرة لما بعد التخرّج.

كما حصلن بتميز على برنامج تدريبي متكامل عن طرق البحث العلمي.

وقد أشاد المُتخصِّصون بمنظومة اوشنر الصحيَّة بالمستوى المتميِّز للطالبات ومدى نضجهن العلمي والفكري، كما قام عدد من الطالبات بالتدريب بكلية الطب والمستشفيات التابعة لها بجامعة تكنولوجي مارا في ماليزيا حيث شاركن أيْضًا في وضع الخطة العلاجية للمرضي تحت إشراف نخبة من أساتذة الكلية.

وأوضحت وكيلة كلية الطب بجامعة الطائف د. دلال محي الدين، أن هذه البرامج التدريبية تسهم في إكساب الطالبات المهارات التي تساعدهن على التحصيل العلمي وتمكنهن من اجتياز الاختبارات الدوليَّة في المجال الطّبي، مما يعزز ثقة الطالبة بنفسها وقدراتها الذاتية من خلال الاحتكاك بأقرانها من جامعات عالميَّة.